الأحد، 28 ديسمبر 2008

عتبي على حمـــــــــــــــــــــــــاس



لا يسعنـــــــــــــــــــــــي وأنا أرى الهجمات اللاإنسانية التي تهز غزة أن لا أعتب على حمـــــــاس، و أن لا أشكك في ذكاء قيادات حماس، إن غزة كالجريح الذي يلفظ أنفاسه وبدلاً من أن يداوي جروحه و يستعد لمعركة حقيقية لم يتوقف عن وكز الدب الذي سبق وأن زمجر وحذر ثم قام بالهجوم..


في رأيي ما حدث كان متوقع ورأيته قادما مع التحذيرات الإسرائيلية والهجمات اليائسة لحماس في الفترة المنصرمة، لا أفهم لم تفعل حماس ذلك و تخاطر بأرواح الغزاويين المنهكة، توقيت حماس وأسلوبها ينم عن فقد الإحساس بالمنطق، وللأسف فإنهم لم يكونوا الضحية الوحيدة بل غزة كلها ذهبت ضحية لحماس حماس الزائد والغير منظم...


كان الأجدر بهم حسب رأيي أن يوجهوا طاقاتهم للإصلاح داخل غزة وحل مشاكل الجوع والمعابر و تضميد الجراح ثم كان بالإمكان أن يوجهوا ضربة حقيقية للإسرائيلين لأن ما فعلوه حقاً هو أنهم وجهوا الضربة للغزاويين لا للإسرائليين.


أنا أعلم أنه سواء فعلت حماس ما فعلته أو لم تفعل كان إسرائيل ستجد الذرائع لتهاجم غزة لاحقاً، فقط كنت أتمنى أن لا تقدم لهم حماس الذرائع على طبق من ذهب و تحرق ورقة الاهتمام الدولي بقضية إغلاق المعابر عن غزة مؤخراً...


أنا لا ألقي باللوم على حماس، أنا فقط أشعر بعتب عليهم، فمن أنا لألومهم بعد كل شيء من مكاني حيث لا حرب ولا جوع ولا مأساة، كنت أريدهم فقط أن يكونوا أقوى من أن يتركوا ما يحدث يجعل هجماتهم يائسة و غير منظمة و تكون نتيجتها عكسية عليهم كالذي يحدث مؤخراً.


اللهم ارحـــــــــــم شهداء غزة وتقبلهم بقبول حسن وصبر إخواننا في غزة وشد من أزرهم، اللهم انصرهم وسخر منا من ينصرهم بالفعل لا بالقول فإنك أنت القدير العزيز.

هناك تعليقان (2):

Arab Lady يقول...

i have no clue why some arabs still blame Hamas, for God’s sake why don’t you blame who sold our rights & sock up the humanitarian funds coming from the world, why don’t you blame those gang called Fati7 who are the sources of all types of corruption….who seek to take over & get richer…. Do you know that some of Fati7 leaders got some cement factories supplying the build of the segregation wall….

I doubt you know any body living in Gaza, otherwise they would have told you how gaza became peaceful & secure after Hamas took over. They try their best to clean up the dirt caused by the corruption headed by the Palestinian Authority….

Tell me what have happened with the peace talks? Arafat was negotiating …so what happened? They shaked hands with those who killed thousands of their people …who expelled millions of refugees around the world….Tell me now how do you think Fati7 Leaders’ sons live their lives?” what schools do they go too?

For God’s sake please people open your eyes & don’t get brainwashed by Media…never watch Palestine TV coz its all about lies & lies & lies & lies

This world is a big lie

plz ar7amohom

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

I'm not blaming Hamas as being Who they are and I'm not underestimating the great things they've done on the behalf of all Arabs... I'm just saying they lost sense of logic this time and they caused more harm to their people than to Israel espcially at this timing were all the ports to Gaza are closed and people were in need for a rest to get things done in terms of basic services and needs