الاثنين، 9 مارس، 2009

فضفضة للناس الفاضية

تحذير: كل الكلام القادم هو كلام فاضي 100% وصادر عن انسانة نعسانة وتعبانة ووراها مية شغله و شغله ولكنها بدل ما تخلص شغلها قررت تكتب هالكلام اللي ما يعبر بالضرورة عن مدى سلامتها العقلية.

قاعده أسمع فضل شاكر وهو يدندن:


وافترقنا
يوم اللي بعدنا احترقنا
وافترقنا
وكان الليل
حضنه سارقنا

فضل شاكر ساكن في لابتوبي، مرة قلت أني أحبه وأنا بطبعي أحب كل الناس ما عدا اللي ما يحبوني، المهم قالوا لي المرء يحشر مع من يحب وهو الله يهديه في احتمال كبير ما يروح الجنة، فخلاص بطلنا نحبه، تف عليه...

فيني حالة تسطيل غير طبيعية، راسي يدور 100 دورة في الثانية... كان اليوم متعب على كل الأصعدة، والغريب أني كنت أبتسم طول اليوم، ليش ما أعرف، شكله تأثير الأجازة الطويلة، أو شكله مخي فصل عن الخدمة... الحمدلله والشكر.

اليوم في شخص سألني "انتي في أي صف؟" ، هذا السؤال أسمعه من فترة لفترة... أحس بإحباط لما أسمعه... حلو أنهم يعطونك أقل من سنك، لكن أنهم يخسفون بك الأرض ويرجعونك للمدرسة والله مب حلوة أبدا أبدا خالص خالص.

أريد أصير مذيعة فالراديو، أحس أحلـــــــــى شغلة في الحياة... الواحد يقعد في الاستوديو في قمة بهدلته مو مهم لبسه وشكله ويتكلم ويعبر عن مشاعره والعالم يسمعونه ويتفاعلون معه... يعني شغلتك تحط رجل على رجل وتعبر عن نفسك... الله الله والله شغلة عجيبة! أريــــدها :( والله لو أبوي سمعني ليهد الدنيا على راسي.

براويكم صورة شفتها على الديفيانت آرت و خبصت مخي:



آخ بصراحة هالصورة خبلت فيني وحطيتها خلفية لجهازي، أحس الولد اللي فيها واحد راعي مزااااااااااج، أريد أشيل مضرب بيسبول نفس اللي في ايده وأكسر وياه زجاج السيارات القديمة، ونضحك... بعدين هو يدخن وأنا أشم ريحة الدخان وأشرب شاي حليب ونسولف... ريحة الدخان تذكرني بطفولتي اللي قضيتها قريبة وايد من خالي المدخن اللي تغير علي بعد ما تزوج تف على حرمته... هذا الولد اللي فالصورة هو خالي... أنا أحبه :) يارب يروووح الجنة ما اريد احشر مع احد رايح النار!

بخبركم قصة رحت البنك أول أمس عسب ( عسب:من أجل أن) أخلص موضوع ... ولما وقفت على الكاونتر شفتها، شو هالجماااال! ماشالله عليها حلوووووووة، طبعا أقصد موظفة الكاونتر... مشيت شوي وشفت وحدة أحلى عنها، جلست في الانتظار دخلت وحده أحلى عنهم كلهم... شو وباء الجمال المنتشر هاليومين؟ الحياة صعبة، بس جد مو طبيعي اللي قاعد يصير كلهم منفخين و وواشمين وحالتهم حالة! اكتشتفت أنهم يوشمون الكحل والروج ...

أما العبايات فقصة ثانية... أحس العباة أضيق عن الثوب... الوحده استر لها تمشي بدون عباة... والعطر والشيلة المنفوخة و التطريز والضحكة اللي تلعلع والدلع المصطنع و الكعب الرنان... بس تعالوا ادخلوا معاهم في حوار، أبقار الله في برسيمه ... الحمدلله والشكر... خخخ اللي يسمعني يقول هاي غيرانة، بس والللللللهيييييي اني مب غيرانة تف عليهن.

أّذكر آخر عرس حضرته، لبست ثوب حرير أزرق مافيه غير تطريز بسيط بالكريستال و حطيت ميكب خفيف... دخلت العرس حسيت أني رجعت للعصور الوسطى! شو هالفساتيـــــــــن وشو هالمكياج وشو هالتسريحات كان ناقصهم ريش، لا والله في وحده كانت حاطه ريش! شكيت في لحظة أني دخلت قلعة دراكولا، وأن وحده فيهم بتهجم على رقبتي لحووووول... وفجأة استلموني بالتعليقات: انتي شو مسوية فعمرج؟ ليش مب كاشخة؟ (كاشخة: متأنتكة) (جرحوا مشاعري أنا ها بالنسبة لي قمة الكشخة) ، أحلى تعليق كان "شو ها كأنج طالعة مشوار عادي مب عرس" ومن هالكلام! ...

لكن المصيبة الأكبـــــــــــــر كانت للآخر! كللللللوووووش ودخلت العروس! مت من الضحك ما قدرت أمسك نفسي! شو هالمكياج عشر ألوان فوق كل عين والرموش بحول الله وقدرته شبرين قدام عيونها لما سلمت على العروس انفجرت من الضحك في ويهها، صراحة أنا انسانة غوغائية ومشاعري ما اقدر اكتمها... طبعا هم كانوا يضحون علي وانا اضحك عليهم ، وحدة قالتلي " شو هالفستان مافيه شي" ، فقلتلها "اسكتي ولا سحبت هالرموش" ... جد والله مهما كانت الوحده حلوة يظل العقل زينة!

انتو متخيلين أن قيمة مكياج الوحدة فيهم مب أقل عن الألف درهم، وفساتينهم مستحيل يكون أرخص واحد أقل عن ألفين درهم، وفستان العروس إيجاره بعشرين ألف! والتسريحات و الاكسسوارات والرموش والنعال كلها قصص ثانية!
المصيبة أن عرس أخوي قرب وأنا ما اريد انفخ وأوشم والبس رموش وأصرف ميزانية قرية أفريقية لمدة سنة على ليلة وحده، بس مليت من انتقاد الناس...

يسألوني دايم ليش عباتج وسيعة كأنج عييوز، وليش عباتج سادة كأنج عيوز، وليش ملابسج بسيطة كأنج ياهل، وليش ما تلبسين ماركات ووين تودين راتبج، اففففف خلوني فحالي أريد أكون عيوز وأريد أكون ياهل.... أحس بصراحة حرام فيهن الراتب والوظيفة والتعليم... ترجمة الراتب عندهن هو ملابس ونعال ومكياج وعمليات تجميل! صحيح أنهن بالنهاية يطلعن حلوات وكاشخات (ماعدا في الأعراس مخيفات) لكن والله حرام، يعني لو كان في شاب مسئول عن أسرة ما يكون أحق بالوظيفة من ملكات الجمال هذيل!

والله تعبت نفسيا أنا ما أحس اني انتمي لهالمجتمع دائما يحسسوني أني غريبة، وأنا أحس أنهم أهبل مني... شكلي بتزوج هندي فقير على نياته وبسافر أنا وهو الهند وبنعيش عالبساطة... بس مشكلة اللغة يبالي أتعلم هندي... ولا مو مشكلة بنقضيها عربي مكسر "أنا يحب انتا وااااجد واااجد"

آخ الحياة صعبة، الحين أنا قاعده أفكر في عرض زواج بس المشكلة في الشخص اللي عارض علي الزواج عن طريق أخته حالة أهله حالة، متكبرين و شايفين نفسهم وأختـــــــــــــــــــه بالضبط مثل هذيلا البنات اللي كنت أتكلم عنهم... يمكن أتخبل لو عشت بينهم، لأني أعرف نفسي عنيييييييدة وراسي ياااااااابس وصعب أتغير... أًصلا ما أريد أكون مثلهم... تف عليهم.

خلاص تعبت، مافي شخص ولا شي أريد أعيش في الدنيا عشانه... قاعده أحاول عقد ما اقدر أطور نفسي، لكنـــــــــــــــي تعبت من الدنيا ومن الناس ومن كل شي، ما عندي شي يخليني أتمسك بالحياة... أريد أتغير، أصير مثل الناس، اخفف العند اللي فراسي شوي... بس مافي فايدة... أحس أني كائن فضائي.

ما عليه أنا أعرف أن أكثر زوار مدونتي من مصر وأنهم مابيفهمون 99% من الكلام، بس لو احتجتوا ترجمة خبروني وبترجملكم من عيوني... بس كنت محتاجة أفضفض بالعامية والسمووووحة منكم.

هناك 9 تعليقات:

تامر علي يقول...

مشكلة فعلاً أن يعيش الإنسان بعقل مختلف في وسط نمطي تحكمة أعراف المظاهر وعقليات جوفاء إلا من مشكلات الترف وأعراض صدمات حضارية خلفتها وسائل الإعلام .... لكن بالفعل يكون الناتج مُرضي للشخص ذاته ولكنه يعاني عدم الإستقرار العقلي :) أو العاطفي:)
- لاأعتقد أن فكرة الزواج بهندي فكرة صائبة لأن طعامهم مليء بالبهار :)
- فكرة معادلة الرجال والنساء أختلف معكي فيها فالرجل والمرأة نسيج إنساني واحد كما أنه يوجد رجال كثر فاقدي العقل والدين (مش ناقصين بس )
- بالنسبة للغة فمفهومة جداً (اللهم إلا المفردات التي قمت بترجمتها فعلاً :)
- نصيحة للخروج من حالة التقلب المزاجي ... زيادة الإبحار في تلك الحالة يخرجك عبر الشاطىء الآخر:)

تحياتي وتقديري :)

مياسي يقول...

ههههههههه

بس أنا فهمت كل شي (يمكن لأني كنت عايشه بالامارات فتره)

وأصعب معاناه هي معاناة البنت على فكره؛ لأنو المجتمع دايمن حاطط عليها حمل؛ اتزبطي؛ حطي ميك اب؛ صيري سخيفه أكتر؛ وحاله

الله يجيرنا؛ بالنسبه للعريس كنت رح أحكيلك الرك عالشب؛ بعدين اتراجعت لأنو في الخليج بتتجوزي العيله كلها قبل جوزك:)

قولتي نص اللي في بالي الله يعطيكي العافيه:)

إيمان يقول...

هههههههههه
هههههههههههه
هههههههههههههه
لالالا أنتى أيضا تسمعين فضل شاكر...غريبه
وأنت أيضا خالك كان يدخن .. وكنتى تحبيه .. وتغير عليكى...ههههه .. بجد غريبه
وأنت أيضا الناس تنتقدك لبساطتك فى المظهر ...غريبه ... نحن متشابهتان كثيرا
غير أنه فى مصر .. تستطيعين أن تكونى بسيطه وأنيقه .. من غير سخريه من أحد
لعل ضعف الرواتب وراء ذلك
فالكل لا يملك ثمن عمليات التجميل قليلون هم من يلجؤون لذلك
بالنسبه لعرض الزواج فكرى جيدا فى العرض دون تسرع ..بلاش نشوفية دماغ
اما بالنسبه للترجمه .. الحمد لله جت سليمه فهمت الكلام كله تقريبا
بحبك وخاصة لما تروقى دماغك وتفضفضى

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لا الحمد اللله انا فهمت كل شي لاني بنت بلادج هههه

عالمك يشبه عالمي كثيرا ,,

اكتشفت هذه المدونه منذ فتره قصيره واستمتع بجديدها دائما ^^

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

"ولكنه يعاني عدم الإستقرار العقلي :) أو العاطفي:)"

معاك حق وأنا أشهد...

أحب البهار :) وفعلا في رجال فاقدين الاثنين والثلاثاء والأربعاء بعد .

الحمدلله ان اللغة مفهومة شكلك دارس لغات :)

دائما مرورك مميز و تعليقاتك غير عابرة، كل يوم تعال ^^.


مياسي:
هلا والله، يعني طلعتي منا وفينا، يقلج اللي يشرب من مياه الخليج المحلاة في مصانع الامارات لازم يرجع مرة ثانية خخخ...
وعقولتج اللي يتزوج عندنا يتزوج عائلة الشخص قبل الشخص. مشاكل... احسن شي الواحد يقعد في بيت أهله ^^

إيمان:
مو معقول التشابه في أحداث حياتنا، لا يكون انتي نسختي المصرية...
صدقيني حتى لو رواتبنا هنا مرتفعةلكن المعيشة غالية جدا، أكثر الناس مديونيين للبنوك عشان يلاحقون على المظاهر...

غير معرف...
هلا وغلا و مرحبا الساع، هلا والله ببنت ببلادي، نوووورتي المدونة عطيني لنك مدونتج خليني أعرف عنج أكثر، و لي الشرف أنج تستمتعين فمدونتي وحياج أي وقت، كل يوم تعالي ^^.

لجين أبو الدهب يقول...

لا الحمد لله رب العالمين فهمت كل كلمة يارحيل ..

وللاسف فعلا اكتر البنات فى الخليج العربى زى ما انتى بتقولى كل فلوسهم على الميكاب والرموش والهدوم ..

وبيبقوا معجبين بنفسهم جدا مع ان زى ما قلتى بيبقى شكلهم وحش فعلا ..

بس واضح ان انتى رقيقة ..

عامة حتى لو فرح اخوكى جاى خليكى زى ما انتى واعملى اللى انتى شايفة نفسك فيه حلوة ..

انا بسعد بمذكرات يومك جدا على فكرة ..
دمت بخير ..

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

لجيــــــن!

حرام والله شكلهم مب وحش، بس فالأعراس ;)، لا تاخذين عالممثلات اللي فمسلسلاتنا، والله حلوات بنات الخليج خخخخ ما أريد أدخل في هذا الحوار لأنه مب مريح...

مرورج دوووووم يسعدني :)

نوفه يقول...

هههههههه كل خلق الله تف عليهم

ربي يسعدك ياغاليه و لا يهمك ازوجك أخوي احنا

ناس بسطاء و لا نحب الفشخرة و المظاهر الكذابة

ربي يسعدك ضحكتيني عسولة و الله ليتهم يشوفون الداخل

مو الظاهر الله يعينك يارب

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

هلا نوووف، الله يسعدك و يسعد أهلج، سلمي لي على أهلج وخصوصا أخوج ;)