الجمعة، 24 أبريل، 2009

عانس


زارتنا اليوم جارة سابقة مع ابنتها التي تزوجت حديثا لتعودا والدتي التي خرجت من المستشفى الأسبوع الماضي، وكانت العروس الحديثة طيلة وقت الزيارة تتبادل رسائل ال sms مع بعلها العزيز، فقلت مازحة وأنا أميل ناحيتها "هاتي تلفونج بجوف شو اللي شاغلنج عنا"، فرفضت بعصبية متحججة بأنها تخاف من أن أحسدها لأني عانس! بينما كانت لا تمانع أن تمسك هاتفها الأخريات من المتزوجات!

هذه العروس السطحية تمثل شريحة واسعة من المجتمع الذين يزيدون الطين بلة على العوانس، العانس ليست حقودة حتـــــــى يخاف البعض أن تحسده، و ليست معاقة حتى يشعر البعض بالأسى عليها، هي فقط تأخرت في الزواج وهي أفضل حالا بكثير من أولاء اللواتي تورطن في زيجات تعيسة أو المطلقات ، هي كانت لتصمد بطريقة أفضل لو كان الآخرون أعقل معها، المجتمع هو ما يدفعها للجنون والاحساس بالنقص... العانس الآن لا تجلس في البيت في انتظار "سي السيد"، هي تخرج وتعمل وتنتج و تعيش حياتها ، إن أتــــــــى نصيبها "حياه الله" و إن لم يأت فلن تتوقف الحياة، بشرط أن يدعمها من حولها...

قال خايفة من الحسد قال، تف عليها وعلـــــــــــــــى المجتمع.

هناك 14 تعليقًا:

حسام غانم يقول...

صح كلامك يا رحيل


بس الحسد مذكور في القرآن

جايز مش كل اللي مش متزوجات بيحسدوا

بس ده ميمنعش إن فيه بعضهن بيحسدوا

تامر علي يقول...

الانسان السوي لا ينظر للأمور بهذا الشكل (الخزعبلي) وهذا التصرف لايعكس إلا ضحالة تفكير لايمكن اخفاؤها ... بعض الأمور تأخذ منا كثير من الوقت لاسيما هذا القرار المفصلي في حياة الانسان مثل الزواج الذي أجمع كل النساء أن (قلته) أفضل ملايين المرات من النتائج (الكارثية) المترتبة على التسرع فيه ... خذي وقتك ولاتلتفتي لمثل هذه الغباءات التي لا تمثل لنا إلا بعض المرارة بالنظر للذات والتعجب بالنظر للمجتمع .

تحياتي :)

Hajar Jackoub يقول...

- سعيدة لأنني أعلق على مدونتك للمرة الأولى لكني قرأت لك مواضيع عدة من قبل :D

- أما عن موضوع " العانس " ، أحب أقولك إن رأيك سليم ، ما يصح إن المرأة تجعل محور حياتها هو "فارس الأحلام" لأنو مع واقعنا هذا يصبح هذا الفارس في الأحلام فقط أو في واقع مرير مع البعض ، قليلون هم من حظوا بذلك الفارس الذي تبدَّى لهم في الحلم و حافظوا على حياة سويّة معه! المهم إن الحياة فيها الكثير لتهتم به المرأة بجانب " الفارس ".... رزقنا الله و إياكم به و بحياة هانئة معه في الدنيا و الآخرة . . . قولي آميــــن
- هناك قصة كتبتها إيمان على مدونتها بعنوان " ست البنات و الليالي الملاح " ، أنصحك تدخلين و تقرينها (راح تعجبج)و اللينك اهوه
http://banaty.blogspot.com/2009/04/3.html
- لي رجاء عندك : أرجوك كفي " تف " على خلق الله لأن هذا يجعلني اشعر بأن المدونة مبتلة :D
لكن عن جد أكثر ما يضايقني بالمدونة هو انك قاعدة تتفين على كل شخص!!!

غير معرف يقول...

عانس !
اي عنوسه يا عزيزتي وانتي ما زلتي في العشرينات من عمرك ,,اي في ريعان الشباب,,

اي عنوسه وقد تقدم لك الكثيرين وانتي التي رفضتهم وليس هم من رفضوك,,,

وكما قلتي يا عزيزتي ,,الرجل ليس كل شيء في حياه المرأة,,هناك أشياء اخرى في الحياه غير الرجل.


تحيتي الخالصه لك رحـــــــــــيل

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

حسام، إزيك يا مان؟

صحيح أن الحسد مذكور في القرءان ، لكن أن يسئ أحدهم للآخرين من هذا المنطلق فهذا أمر غير مقبول، يعني الواحد يحصن نفسه بالأذكار ويعيش حياته، ...

المشكلة أن منطق الخوف من الحسد متعب للعقل، وللأسف فإن أكثر نسوتنا وكثير من رجالنا يعيشون تحت وطأة هذا الهوس.

شكرا على تواجدك الدائم في مدونتي و سامحني على التقصير.

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

تــــــامر،

مجدداً اوافقك الرأي =)

أشكرك على دعمك و حضورك المميز مثلك ^^

و سامحني على التقصير.

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

هاجر يعقوب،...

سعيده لأنك قررت أخيرا أن تعلقي لأتعرف عليك.

كلامك سليم، و يطابق منطقي، سأقرأ قصة إيمان التي أنا فخورة بأني أعرفها جيدا ولكن ظروفي الشخصية أخذتني بعيدا عن عالم التدوين مؤخرا... شكرا على إشارتك لقصتها، التي أنا متأكدة أنها ستكون مميزة.

أعتذر أن تفتفتي تضايقك ، لكنها تفتفه جافه فلا تتضايقي منها، للأسف هي تأتي مع package رحيل، صعبة أتخلى عنها ^^ .

دمتي بود وأتمنى أن لا تمنعك تفتفاتي الودية الجافة من زيارتنا.

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

غير معرف،

هل انتِ إيمان؟ تعليقك يوضح أنك تعرفيني جيداً...

رفعتي معنوياتي كثيراً، لكــــن بالرغم من كلما ذكرتي لكن الكثيرين ممن حولي يطلقون علي لقب عانس، أنا لا اكترث أبدا باللقب، ولكن أحيانا يفور دمي حين تبدأ قلة الاحترام ،كما فعلت الأخت.

شكرا شكرا على كلامك الذي كان بردا وسلاما على قلبي. تحياتي :)

إيمان يقول...

ههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه

يا عينى عليها بنشوفها كمان عام أو اثنين

اما أنتى فأى عنوسه تتكلمين عنها .. وانتى لازلتى فى هذا العمر لو أنك أردتى الزواج لكان ... لكن الزواج ليس مجرد واجهه اجتماعيه فقط الزواج علاقه قد تستمر العمر كله رجل سيظل فى وجهك ما تبقى من عمرك حسن الاختيار والتدقيق أمر ضرورى جداااا
عندنا فى مصر نقول ( قعدة الخزانه ولا جوازة الندامه ) يعنى أعيش فى بيت أهلى مثل قظعة اثاث ولا أتزوج زواج اندم عليه
ولا يهمك من مثل هؤلاء الجهله الله يعينهم على نفسهم

لجين أبو الدهب يقول...

ايه قلة الذوق دى !!

وبعدين هى لسه فرحانة كده انما تعالى عليها كمان سنة ولا اتنين هى بنفسها هاتقولك يابنتى انتى مستريحة ..

بجد اكره الطبقة دى جدا اللى بتحاول تكسر اى حد اودمها ..

أل عانس ال ..

احنا عندنا احسن من رحيل ده هى تقشر بس والعرسان تبقى طوابير ..

بس النفس D:

دمتِ بخير حبيبتى ..

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

أيوااا يا إيمان عجبتني وايـــــد هالعبارة:

"قعدة الخزانه ولا جوازة الندامه"

خلاص هاي بتكون شعاري فالحياة، كل ما حد حب يتفلسف علي بقولها ^^

آل إيه، آل عانس آل.... خخخ أنا شكلي باخذ الجزاز المصري قريبا في الأسواق ايد علمتيني جمل عجييييبة.

:)

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

أول شي تصحيح لإيمان:
الجواز المصري مب الجزاز، ^^

لجين:
رفعتي معنوياتي يا لجين :) الله يسهل أمورج و يسعدج ياااا رب...
بس عقولتج في ناس بتحب تكسر مجاديف غيرها... الله يهديها بس...

على فكرة هالبنت فاشلة وما عندها حتى إعدادي، و زوجها ياخذ مصروفه من أبوه، بس أنا راعيت مشاعرها وسكت، تف عليها.

على أولت المسل "قعدة الخزانه ولا جوازة الندامه"... أنا الخزانة وهي الندامة ^^

:)

Hajar Jackoub يقول...

صحيح أن المثل القائل (( قعدة الخزانة و لا جوازة الندامة )) مثل مصري
و همّا همّا المصريين مطلعين مثل مضاد . . عسى ألا يستخدمه "هؤلاء"، يقول المثل :
(( ضل راجل ولا ضل حيطة )) ضل = ظل
يعني أن الزواج من أي رجل مهما كان أحسن من الجلوس بجوار الحائط بدون زواج!!!
خخخخخخخ
تخيلي!! عندنا هنا بمصر خليط من الأمثلة العجيبة التي لو اجتمعت لتضادت و لنقض بعضها البعض الآخر . . طبعا بعضها صحيح و يجوز لكن البعض الآخر ماينفع أو يوافق منطق . . و هذه هي الطرافة في الموضوع!! ^ ^

Lifeless_Smile يقول...

mm
never mind these stupid ppl
just continue with ur life
hope u the best ^_^
dunno why but i like u ^^