الاثنين، 11 مايو، 2009

على السريع

صبـــــــــــــــــــــــــاح الورد، أنا في العمل وعندي بالضبط 10 دقايق قبل ان أعود لعملي مرة أخـــــــــــــــرى...
شاي حليب و عشر دقائق "ميييين قدي"
أصابتني الفترة الماضية هزة اكتئاب عنيفة لازلت أتعافــــــــــــــــى منها، بعــــــــــــــــــــــــــــــــض الأشخاص وظيفتهم في هذا العالم هو أذية الآخرين، كأن الله يعاقبنا بهم ليطهرنا من خطايانا أو ليعاقبنا في الحالتين الحمدلله!
أفكر الآن بهؤلاء:
أخي الذي يبدأ مرحلة مصيرية في حياته ، ادعوا له بالتوفيـــــــــــــق...
صديقة أحبت شخص متزوج و تزوجته، رغم أنه لم يمر على زواجه الأول سوى عامين، طبعا هو لو يخبر أهله وزوجته الأولــــــــــى و زواجه الثاني لم يكن سرا في منطقة أهل العروس حيث أقام لها عرسا خرافيا هناك، ما رأيكم به وبها وبأهلها؟
عندي صديقة تم عقد قرانها على شاب مميز من كل النواحي و عرسهما قريب، لكنه اعترف لها من فترة بسيطة أنه كان على علاقة قبل أن يتقدم لها، وهذه العلاقة كانت مع رجل مثله، لكنه تاب!! ما رأيكم تتزوجه أم لا؟؟
صديقة أخـــــرى تحب شخص عبر الهاتف ، هذا الشخص أخبرها أنه يتمنى لو عرفها قبل سنة لأنه ما كان ليخطب التي هي خطيبته الآن، ما رأيكما بهما؟
طبعا رأيي أنا أن الرجل الأول جبان وصديقتي منجرة وراء عواطفها... وأن صديقتي الثانية لا يجب أن تبني أسرة مع رجل مثل هذا، أم صديقتي الثالثة فلا أعتقد أنها يجب أن تصدق هذا الأخ، ويجب عليها أن تتعافى من مشاعرا نحوه في أقرب فرصة ... في كل الأحوال لا أعتقد أن الأمور بهذه البساطة... لذلك أريد أراءكم.

هناك تعليقان (2):

تامر علي يقول...

رأيي (الشخصي) ... أن في الحالة الأولى الأمر كان يمكن أن يكون طبيعياً في حالة إذا كان الأمر معلن للجميع .... لكن لاأعتقد أن الحكم عليه بالجبن سيكون صحيح بدون شواهد وقرائن ....لكن من منظور الزوجة الأمر (بعد الدراسة) مقبول شرعاً .

الحالة الثانية .... الأمر شائك فيجب التأكد بنسبة 100% وبلا شك في توبة هذا الرجل وإلا ستتحول حياتها إلى جحيم مقيم وأعتقد أن هذا ممكن بمساعدة خارجية لكن يجب ألا تعتمد على مجرد الحدس في أمر مصيري كهذا ... فإن تأكدت فيمكنها أن تتوكل على الله إن كان كشخص مناسب لها

الحالة الثالثة متفق معك تماماً

ملحوظة: كلنا نعاني من نفس الأمراض الاجتماعية مع فروق بسيطة :)))))

Hajar Jackoub يقول...

- ربنا يبعد عنك ولاد الحرام و يقرب منك ولاد الحلال ياااا رب :) و ربنا يوفق أخوكي.
- أنا شخصيا و كما يقول المثل المصري ( زي الفريك مابحبش شريك !! ) صحيح أن الزواج الثاني حلال شرعا كما قال تامر إلا أنني لو كنت في موقفها لأكلتني الغيرة. . . لكن خبريني كيف له أن يتزوج بهذه السرعة من أخرى و لم تكمل معه الأولى سوى سنتين؟؟؟؟؟؟!!!
قد تكون المشكلة فيها مثلا، قد يكون أجبر على الزواج منها أو هي لا تعتني به كما يجب أو هو مخطئ لأنه رجل (بصباص) أو أو أو . . . .!
- لا تعليق لي على الحالة الثانية :)
- الحالة الثالثة: حب إيه اللي على التليفون؟؟ ممكن يحصل صحيح لكنه لن يقم أبدا على أسس صحيحة لأن الشخص في الهاتف يستطيع إخفاء مشاعره و أحاسيسه و تعبيرات وجهه، يستطيع أن يوهم الآخر بحالة من الحب غير حقيقية، يستطيع التمثيل عليه. . أناأتفق معكما تماما، يجب أن تتركه و تتوب إلى الله فورا من هذه المكالمات التي لا ترضى الله ( الواحد مش ضامن عمره) و ربنا يرزقها حب في الحلال بإذنه قولي آميــــن