الثلاثاء، 9 مارس، 2010

أستمع لنفسي وأنا أدندن :

توصي شي انابكرة مسافر.. وابي الليله اسافر قبل باكر
ولكن قبل ماارحل ودي تعرف .. ترى موتى ولاموت المشاعر

انا رتبت جرحي مع ثيابي .. واخذت احزانى والامى تذاكر
يروح العمر ماراحت همومي .. صحيح اللى يقول الهم كافر

خسارة انت والدنيا عليا .. تكابر والزمن مثلك يكابر
حبيبي كل من حولى ظلمنى .. وتبغانى بعد هذا ماسافر

لأني سمعتها كرنة موبايل إحدى زميلاتي، فأخبرتها بأني أحسد الذي لديه رفاهية أن يبتعد عن الذين جرحوه ويسافر، أضحتني كثيراً حينما قفز حاجباها و زعقت فيني :
"اسكتي انتي تخربين كل شي، هاي اغنية رومانسية للعتب بين الأحبة ، وانتي كل شي فهمتيه منها هو رفاهية الابتعاد، انتي من وين تييبين هالكلام"...

تمنيت الأسبوع الماضي أن يطردني أهلي من البيت،ليس لأني لا أريد أن أراهم ولكن لأريهم ما أنا قادرة على تحقيقه، كي أعود للبيت لاحقا وأنا شخص له اعتباره، يجرحني والدي عندما يعطيني نظرة خيبة الأمل بسبب وبدون سبب في كل وقت، وأمي التي تمز على شفتيها كل ما رأتني فوق أنها قاطعتني مذ رفضت آخر عرض زواج.

يومي يمر مزعجا، أحس اني أعيش في عالم مليء بشباك العناكب ومغبر في كل زاوية ولا استطيع فعل أي شيء حياله، ليس مسموح لي حتى أن أغير ترتيب أثاث
دون أن أسمع عبارات جارحة من والدي فما بالك بالأثاث نفسه ، لا أستطيع أن أشتري ما اريده رغم أني أملك النقود، أنا مقيدة وعمري يمر بدون فائدة.

رأيت شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة يمارس الرياضة، فسمعتهم يهمسون "شوفوا المعاق يتريض"، فكرت بأني أنا المعاقة هناك الكثير مما أستطيع تحقيقه لنفسي ولكني مقيدة.

أعرف أني مضخمة المسائل وأن هناك من يموتون من الجوع والفقر وأني في ألف نعمة، اللهم لك الحمد، ابن آدم طماع ويريد كل شيء، آخخخخخ لماذا هذا الكلام لا يجعلني أشعر بشعور أفضل؟ لماذا لا أيأس؟ صعب أن تكون سمعة في وعاء في وسط البحر، أن ترى ما يحققه من حولك وما هو متاح لتحققه لكنك لا تفعل مثلك مثل الذي يعيش في بلد يموت فيها الناس من الفقر.

هناك 9 تعليقات:

أدريس يقول...

متى تنفكين من غمك ؟؟؟؟
متىىىىىىىىىىىىى
وكمان ايه معرض الكتاب دكمان مين مستغاني دية
طيب خلاص انا شوفت انهرده اتنين على وش طلاق هاه ايه مش هتكتبي تدوينة تنعي فيهاقوسة الحياة وتمرسي هويتك فستشفاف العبر الكئيبة من سيرورة الحياة اليومية

أدريس يقول...

ملا حظة : انا مبحبش اكتب بلعمية
وكمان معارض الكتاب القاهرة ولا اسكندرية

أدريس يقول...

والآن انتي كئيبة وذالك لا لأنكي شغوفة يالأكتئاب ولاكن لتركيبة من فرط الحساسية و معاملة طبيعية "بمقاييس الزمان" لاتكترث بنفوس الزجاجية سهلة الانكسار
- الحل -
1 ان تشتري زجاج مضاد للرصاص
2 انتظار شركة سنسداين لمستحضرات الاسنان الحساسة اتبتكر مستحضرات للنفوس الحساسة
3 ان تتعلمي لغة الاشارة للصم وتوهيمي الاخرين انكي صماء
4 ان تقرءي قصص لكاتبات يابانيات كئيبات فتعدلي عن مشروع الاكتئاب برمتة
5 تحافظي على هيئة الاثاث
6 كفي سمعك عن سماع رنات الاخرين
8 تخلي عن فكرة الانجاز نهائيا
9 الرجال مخلوقات تعاني في صمت
ومن الشر تطهيرهم عرقيا سوائا بافران الغاز او النيل من انجازاتهم الاسطورية والتي تظل اسطورية
10 استمري بالاستمتاع بعبير الخوخ ولاتانبي نفسك
11 لاضير من قرائة دليل استخدام كمرتك الرقمية الجديدة او تخلي عن حلمك ان تصبحي مصورة صحفية في خطوط القتال
..... اكيد واوددتك الفكرة انا اعلم
12 لاتنظري الى قلوب الناس ولا وجوههم وإلا سوف تغرمي ثمن الزجاج الجديد
13 استمري بتدوين ولا تبوئي بحمل اكتئابك لوحدك بل القيه على كاهل الرواد الابطال قارئي مدومتك
14 ابحثي او اشتري من هم بحتياجك قطة اسماك فئران او حتى شخص كئيب يريد امطارك بتفريجاتة
15 ابحثي عن غريب الندوات التقافية فرواد تلك الندوات قدوة في تخدير الحواس والانفصال عن العيشة
ولي عيشنه
16 زوري المجمعات الاستهلاكية الكبيرة ففي تلك الاماكن يعم السلام فعلى الرغم من الاكتظاظ وعربات التسوق لايرى احدُ احد
17 لاضير بزواج من ذالك الهندي وذهاب إلى بلادة ولاكن لاتدفعي له المهر على حسب تقاليد تلك البلاد وان ترتدي الساري المحتشم
18 واخيرا لا بئس بسياحك فالقبو ر ليلا لزيارة جدتك ولاكن لا تزعجيها بطول وقت الزيارة

أدريس يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
أدريس يقول...

لو اصريتي الرحيل
http://www.youtube.com/watch?v=IF_BnlirgxE&feature=player_embedded

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

ادريس:
أمارس هوايتي في استشفاف العبر الكئيبة من سير الحياة اليومية ! خخخخ ضحكتني أول مرة اسمعها بهالطريقة!

وعمل لك ايه لو ما كنتش بحب بتكتب بالعمية والي لي صفحة التعليقات عامية ، ومعارض معارض الكتاب ليه؟؟

نصائحك جعلتني ابتسم، شكلك متابع مخلص لأنك حافظ عني تفاصيل كثيرة ، هالتعليق خلاني استغرب " ابحثي او اشتري من هم بحتياجك قطة اسماك فئران او حتى شخص كئيب يريد امطارك بتفريجاتة" شو يعني شخص كئيب ،يريد امطاري بتفريجاته؟؟ شو يعني تفريجاته؟

قريت المانيوال حق كاميرتي وصورت كل مكان في بيتنا، الوالد ما يخليني اطلعها برع البيت إلا في الرحلات السياحية ومطا طلعنا رحلة من خته غير مرة وكانت مفاجئة وبطارية الكاميرا كانت فاضية.

عجبني وااااااااايد الفيديو اللي بعثته ، وموسيقاه خلتني اهدى، شكرا على اهتمامك ووقتك :)

النقطة الباردة يقول...

رحيلو(:

لن تتخلصي من هذا الحبس ابدا اذا لم تتخذي خطوه جريئه ستظلين في مكانك تقولين طول عمرك لنفسك :" لماذا اختذتم عمري"

في الحقيقه هم لم يأخذوه ولكنك انتي من اعطيتيهم اياه(:

الله ييسرلج اموووووووووورج يارب
ويارب اييج واحد بالمواصفات اللي تبينها (:

كلنا ثقه بأن الله يحب الخير لعباده
ونعم بالله

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

النقطة الباردة، معاج حق أنا أعطيته لهم، مقابل كل شي عطوني اياه، واللي عطوني اياه مب شوي،وبعد لازم أخاف الله فيهم، أنا أريد آخذ الأشياء اللي أباها برضاهم، أنا مستحيل أكون سعيدة اذا حققت نفسي و هم يلعنوني، أعرف نفسي بتحطم.

النقطة الباردة يقول...

صديقتي رحيل (:

اذا كان كذلك ،فلترضي بالواقع،
ولكني اشعر بأن العمر سيمضي ، والان انتي شابه والعمر امامك ،

فلن تعود ايام الشباب ابدا ، فلماذا تقضينها بالاكتئاب ؟


دمتي بود (: