الثلاثاء، 19 أبريل، 2011

وسأبقى ماشيا إن شئت هذا أم أبيت
كيف جئت؟
كيف أبصرت طريقي؟
لست أدري


يتردد في رأسي بيت الشعر هذا لإيليا بو ماضي من قصيدته "الطلاسم" والتي رغم ان لدي عليها تحفظات إلا أنها و "قلت ابتسم" أجمل قصيدتين قرأتهما في حياتي وأحفظهما كاملتين منذ الاعدادية ولحنتهما على "الاورج" إبان مراهقتي، طبعا الآن تبت إلى الله (أعرف كنت سخيييييييفة)، وأول ديوان شعري اشتريته كان لايليا بو ماضي وكان جامعا لكل قصائده وغضب مني والدي واعتبرها مضيعه للنقود، فصدقت والدي فكان آخر ديوان اشتريه ولكني الله عوضني و أدمنت بعده موقع: http://www.adab.com/

وهو موسوعة شعرية شاملة ، ثم وصلت في حياتي لمرحلة طفح شعري لكثرة ما كتبت وقرأت الشعر، ربما لأني كنت أهوى القصائد الفلسفية والتي تشدو بالقومية العربية، فبدأت أتفلسف على القصائد الفلسفية و أعتقد أن الشعراء حمقى و لأني اكتشفت ان القومية العربية مجرد اساطير و شعارات ينادي بها المخربون أكثر من غيرهم،...

يالله خرجت عن السياق الذي بدأت فيه تدوينتي ...

لن أكمل سأنام تصبحون على خير لم اعد قادرة على ان افتح عيني ...








هناك 6 تعليقات:

Heart Moon يقول...

أنا أيضاً من المدمنين على موقع أدب جهد رائع ..
بخصوص القومية العربية مجرد شعارات مجانين لا أكثر فالإسلام ألغى كل ذلك ولم تبقى سوف القومية الإسلامية فالإنتماء للإسلام يكفي ..
أحلام سعيدةوبإنتظار بوحكِ ..

سهـــل يقول...

قصيدة قلت ابتسم درستها في احد المراحل بالمدرسة , لكني لم ادرك جمالها عندما كانت واجبا مدرسيا( هوم وورك يعني )

المدرسه جعلتني اكره الشعر وكنت احسبه نوعا من الفنون المقولبه .. كفرق الرقص الشعبي - التي لا نسب لها و لا صله بالشعب
- و لا يشاهدهااحد

لكني تذوقته اخيرا - بعد المدرسه- وعرفت لماذا عشقته العرب

----------

نظرة والدك للانفاق على الكتب سلبيه , انا اظن انه من اهم واجباتي تجاه ابناء اختي ان اجعلهم يحبون القراءه ويتخلصون من ادمان التلفزيون

سهـــل يقول...

وبعدين للعلم .. انا من المرحلة الاعدادية كنت بقرأ روايات مترجمه زي الارض الطيبه ومرتفعات وذرينج والامال الكبيره

هو تنويه لمن الا يظن احدهم انه وحده الاديب هنا

أخـت فـى الله يقول...

أنا بقى من وأنا فى ابتدائى وانا بحب الشعر واحب حفظه ..
وفى ثانوى كنت بستمتع بالاستعارات والتشبيهات..
بس دلوقتى بقيت أميل للشعر باللهجة العامية أكتر..
وبرضو قريت ديفيد كوبرفيلد ورحلة الى القمر كنت بخلص الرواية فى يومين :)
تنويه برضو مخصوصو لسهل..مش انت الوحيد اللى قريت روايات مترجمة :P :P
موقع أدب فعلا لما بحتاج اى قصيد اروحله على طول..فعلا مشروع رائع

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

هارت موون

الانتماء للإسلام يكفي، وكما تقول صديقتي ميم التي ساعدتني على التعافي مما تدعوه "قومجية" ، حين كانت تسمعني اتحدث بهذا الحديث: "انتي غوغائية" خخخخ...


سهل وأخت في الله:
خخخخخ رديتوا على بعض خلاص ما عندي شي أقوووله ، شكله أول شهر من زواجكم لازم الجيران يحذرون لأنه بيكون في مواعين و مزهريات طائرة طوال الوقت.

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

على فكرة أبي ليس ضد الكتب على الاطلاق بالعكس تماما، لكنه ضد كتب الشعر رغم أنه لديه الكثير منها اقتناها إبان شبابه