الأحد، 8 مايو، 2011

اليوم كنت بسوي حادث لأني ما كنت أبا أدعم قطوة، بعدين واحد ثاني دعمها، وتميت أصيح طول الدرب، ففكرت أن هذا نفاق مني لأني مب انسانة نباتية، أي أني آكل لحوم، يعععععع توني فكرت بأن اللحوم هي كائنات حية ميتة ، يعني آكل كائن ميت !! خخخخ طول اليوم أفكر كيف استوي نباتية أحس الحين الفكرة كفيلة أني استوي نباتية، أحيانا وأنا آكل واجوف فخذ الدجاجة افكر في أن الدجاجة كانت تمشي على هالريل وكان عيالها الكتاكيت الحلوين الصغار يتيمعون حول هالريل، فما اقدر اكمل وأقوم، أحس مخي هذا بيخبل بي آخر شي، وايد أفكر في كل شي، تعبت والله بصيح وقفوووووه تعبت والله ، آخر شي بتينن وبدخل السرايا الصفرا عقولتهم في الافلام المصرية...

ابرك لي انام
فمان الله

هناك 10 تعليقات:

سهـــل يقول...

عندما رايت المجهود المضني الذي بذلته جدتي لتحصل على بيضه واحده من فرختها العنيده و التي تفضل ان تكسر بيضتها بمنقارها على ان تاخذها منها تلك البشرية , كانت معركة مختدمه يوميا تبادلتا فيها الشتائم جدتي كانت تشتمها والفرخه ايضا ترد لكن بلغه لا نفقهها , و اضطرت جدتي الى استخدام اساليب جديده بان تقوم منذ بدايات الصباح بحبسها في مكان ضيق جدا حتى اذا اسقطت البيضة لم تستطع المسكينه تكسيرها نكاية فينا نحن اللصوص اكلي البيض (:

-------

بسبب بعدنا عن المصدر ننساه ببلادة الالفة

Heart Moon يقول...

ههههه حليلها القطوة تبى تنتحر ولقت حتفها هع هع
انتبهي مرة ثانية فقطوة تروح ولا انتي يصير فيج شي ^__^
بخصوص التحول للنظام الغذائي النباتي انا احس افكارج نفس افكاري انا حاولت من فترة لكن وقفت بعدها
ونوم العافية ^__^

daloo3a يقول...

هههههههههه

حبيت المدونه واايد ^^

ياخي والله مخج نفس مخي انا بعد افكر واايد و اتخيل اشياء و اشياء
بس ما اقدر استوي نباتيه بختفي من الوجود خخخخخ

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

سهل:

دجاجتكم لديها كبرياء! قصة غريبة اشكرك على مشاركتي اياها ، الحيوانات كائنات ليست غبية لديك قصص غريبة أخرى عن الحيوانات؟؟
أعجبتني جملتك: "بسبب بعدنا عن المصدر ننساه ببلادة الالفة"، أحسنت صياغتها، موجزة وتصيب المقتل!


هارت مون:
الله يعافيك :) القطوة مسكينة تصدق تمت جثتها في الشارع لين اليوم لأنه طريق سريع ، اسميني امرض يوم اجوفها :(

حتى انا ما رمت استوي نباتية :(

تحياتي لك


دلوعة:
أرحب بج في مدونتي، حبيت ماروكو ^^ وكله ولا تختفين من الوجود، الله يخليج ويبارك فيج :)

سهـــل يقول...

دجاجتنا كان لها كبرياء ,, جعلتيني بهذه العباره اشعر بالذنب عندما شاركتهم في احتساء مرقتها عقابا لها على عدم بذلهاالبيض بامتنان ):

--------

في صغري كان لي انا واخي -توأمي- صيصان ( كتاكيت ) ذكر و انثى كان ريشهما مصبوغ باللون الاخضر والاحمر , يقوم متجر الحيوانات بتلوينهما ليحفزا الاطفال على الشراء عند رؤية الوانها الزاهية , لكن بعد ذلك يعود لريشهما اللون الاصفر الطبيعي

كان ارتباطهما ببعضهما شئ لا يصدق , اذا قمنا مثلا بفصلهما كل في غرفه لا يكفان عن النداء ورفع رأسيهما لاعلى , حتى اذا تلاقا اخيرا بعد عناء البحث اندفعا بسرعه ليقتربا من بعضهما ويعودا لطبيعتهم وللبحث عن الطعام

في يوم حزين سقط واحد منهما من الشرفه و هرع اخي الى الشارع ليبحث عنه على امل ان يكون بخير , عثر عليه وحمله الى البيت لكنه كان ميتا بالطبع , كنت حزين لكني لم اكن بمفردي رايت صاحبته وقد جلست على الارض لا تتحرك على خلاف عادتها ولا تصدر اي صوت كانت حزينه على رفيقها حتى ظننت انها ستبكي , ولم اكن اعرف من قبل ان هذه الطيور تملك القدرة على الاحساس بهذه المشاعر

سهـــل يقول...

احم
مصلطح "بلادة الالفة" مقتبس - اي مسروق - من (سيد قطب)

يقول :

نعم لو ألقى الإنسان عن عقله بلادة الألفة ، فاستقبل مشاهد الكون بحس متجدد ، ونظرة مستطلعة ، وقلب نوره الإيمان . لو سار في هذا الكون كالرائد الذي يهبط إليه أول مرة . تلفت عينه كل ومضة ، وتلفت سمعه كل نأمة ، وتلفت حسه كل حركة ، وتهز كيانه تلك الأعاجيب التي ما تني تتوالى على الأبصار والقلوب والمشاعر . .

إن هذا هو ما يصنعه الإيمان . هذا التفتح . هذه الحساسية . هذا التقدير للجمال والتناسق والكمال . . إن الإيمان رؤية جديدة للكون ، وإدراك جديد للجمال ، وحياة على الأرض في مهرجان من صنع الله ، آناء الليل وأطراف النهار . .

أخـت فـى الله يقول...

:((
ليه كدة؟
فكرتونى بيوم ما كتكوتى مات
أنا اللى لقيته ميت
مدد رجلينه اللى ورا ونايم على بطنه
جريت على ماما بطنى وجعانى ومش قادرة اعيط ودموعى محبوسة !
ماما اخدته ورمته..مكنش عندنا مكان ندفنه فيه :(
--
ويوم ما سلحفتى ماتت :((
انا اللى لقيتها ميتة برضه !
كان بقالها كام يوم مش بتاكل ابدا
وفى يوم لقيت راسها بره صدفتها ومغمضة عنيها نص غمضة
قعدت اهز فيها يمكن تكون نايمة
بس لقيتها نامت على طوووول
ماما برضو رمتها
دلوقتى عندى قط ..بوبس..حبيب قلبى
هو اللى علمنى يعنى ايه روح تبقى فى ايدك وتبقى مسئول عن اكله وشربه ونظافته
وممكن ماتنامش عشان ياكل او حتى محتاج يلعب معاك شوية
اكاد اجزم ان لولا قطى بوبس مكنتش حقدر اتزوج واتحمل مسئولية
لكن دلوقتى..انا حسيت بالمسئولية..وجمالها اللى احيانا مش بناخد بالنا منه
قطى بوبس..علمنى معنى الامومة
عرفت معنى نونوته
امتى ينونو عشان ياكل
امتى ينونو عشان يلعب
امتى ينونو عشان يقولى قومى غيريلى فرشة التواليت بتاعتى !!
حتلاقى صورة قطى بوبس على مدونتى ومدونة سهل :))
اسفة اذا كنت وجعتلك قلبك بالقصتين اللى فوق
بس نقول ايه..الموت علينا حق
وحدوووه :))
--
سهل دااائما تعجبنى اقتباسياتك..لا تحرمنى منها :)

سهـــل يقول...

دلوقت انا كتبت رد زي الفل جامد اخر حاجه لكنه اتمسح من الموقع

احاول اتذكر الخطوط العريضه والرفيعه

------

مصطلح "بلادة الالفه" استعرته - تعبير مهذب ينوب عن كلمة سرقته - من سيد قطب

------

فرختنا كان لها كبرياء ,, اشعرتيني بالذنب الان بسبب مشاركتي لهم في احتساء مرقتها عقابا لها على عدم بذل بيضتها بامتنان ):

----

بشكل عام تنتهي تربيتي لاي حيوان اليف في البيت بموته مما ترك انطباع سلبي عن اقتناء الحيوانات بالمنزل

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

أخت في الله وسهل،

خخخخ يا اخت في الله من يشهد للعروسة، اكيد بتعجبج اقتباسات سهل، عظم الله أجرج و الله يطول في عمر بوبس :)

سهل وصلوني تعليقاتك ما انمسحوا تعرف ان فحياتي ما قريت لسيد قطب والحين قررت اسير اشتري كتبه، وااااايد عيبني كلامه واسلوبه، رووووعه! شكرا وايد على مشاركة هالبارت ، زعلتني على الدجاجة والكتاكيت :(

εïз◦جواهر بنت عبدالله◦εïз يقول...

هذه الفكره دايم تجيني واانا "أطفح" أكل اللحم
..
يا ربي لو اني نبانبية كان كنت نحيفة مو الوزن والحمد لله..
أحسني كثير مرات متناقضة انا مره احب الخرفان والعب معاها "هايدي" وفي نفس الوقت أحب اللحم وأتلذذ فيه .
واخاف كثير على نفسي من "النقرس"
اما "الدياي" الحمد لله والشكر على النعمه .
بس لازم اكل دجاج..والا ما فيه غداء:)
الظاهر باصير نباتية لأسبوع واشوف التجربة .. وادون انطباعي عنها ..

اختك