الاثنين، 19 سبتمبر، 2011

فضفضة

هل كنت يوماً في صراع مع نفسك لتحب أشخاص لم يبقوا لك على شيئ لتحبهم به؟ صراع غريب ، صراع جديد كليا علي ... كنت دائــــما في صراع لأجعل نفسي تكره ، وكانت نفسي حمقاء لا تستطيع أن تكره حتـــى من جعلوها تكره نفسها...

هؤلاء الذين يأخذوننا على أننا أمر مسلم به يخسروننا... ليس شخص ولا اثنان ولا ثلاثة بل أربعة أشخاص تحاول رحيل أن تضغط على نفسها لتقنع نفسها بأنها تحبهم، رحيل التي لم تتوقف يوما عن محبة حتى من طعنوها في ظهرها، رحيل التي كانت تبكي أياما وليالي إن ماتت قطتها، رحيل كبرت ونضجت وأصبحت لا تستطيع أن تحب ...

ما أقساكِ يا رحيل الكبيرة، لا أعرف ما هو الأفضل ولا ما هو الصحيح أن أكون قاسية أو أن أكون كما كنت... قلبي أصبح أقسى وهذا أمر تمنيته في سري (احذروا لما تتمنونه في سركم)، ولكنه ما إن حدث حتى أصبحت أجاهد لأعود أنا أنا...

أذكر مرة سافرت وأنا في الصف الخامس لأداء مناسك العمرة ولم أكن قد سافرت منذ كنت في الخامسة من عمري...

قبل السفر تجولت في المنزل واحتضنت كل جزء قابل للاحتضان فيه وقبلته، وبكيت وأنا أحتضن (ستضحكون) بكيت وأنا أحتضن صنبور الماء الموجود خارج الحمام والذي أحبه أكثر من الموجود داخل الحمام...

وحين عدت من العمرة اعتذرت من منزلنا لأننا أطلنا في البعد، واحتضت صنبوري فترة طويلة وقبلته قبل أن أغسل وجهي كل صباح على مدى الأيام القليلة التي تلت عودتي...

رحيل القديمة كانت مليئة بالحب تجاه ما لاينطق ولا يسمع ولا يبادلها أي محبة، لماذا لا تستطيع أن تستمر في محبة أشخاص برغم قسوتهم كان لهم لحظات ود جيدة معها...

رحيل القديمة كانت مليئة بالمشاعر لدرجة حين تتذكر هي نفسها لا تصدق أنه كان هنالك شخص هكذا في هذا العالم...

ولكني أيضا أعلم أن هذا سبب ألمي وكسراتي، وأن كسراتي التي تمر على غيري أخف وطأة، بسبب حساسيتي مرت علي مرورا مدمرا ، وهي التي جعلتني قاسية... 

ما هو الأفضل؟؟ ماهو الصحيح؟؟ هل أسمح لمشاعر الجفاء والقسوة بأن تستشري في؟؟ ما زال في بعض من الشعور بالذنب تجاه من أكرههم، ما زلت أستجدي أي شيء يجعلني لا أبحر بعيدا عنهم ، ...

بالأمس اتصلت في صديقتي أسماء، آآآآآه كم أحب أسماء لو كنت رجلاً لتزوجت أسماء الرجال أغبياء لأن أحدهم لم يتقدم لها لأنهم محبوسون داخل دائرة الجمال السطحي، من الداخل أسماء أكثر النساء جمالا، دائما أحس براحة بعدما أكلمها... لم أر منها إلا كل خير، ولكنها مشغولة دائما ومن الصعب أن ترد علي فهي تسافر كثيرا بحكم دراستها وعملها،...

شعرت كم أنا ذكية و محبوبة وأنا أكلمها واشتقت لهذا الشعور، من يحيطون بي يجعلوني أشعر بالعكس، أريد أن أنفضهم من حولي، أما من قلبي فقد نفضوا أنفسهم بأنفسهم، ...

لماذا لا أشعر بهذا الشعور إلا مع أسماء وصديقتي المعتزلة سين... سين اعتزلت العالم ونفضتنا جميعا بخيرنا وشرنا ، هي تعتقد أنها مسحورة هي وأخواتها لذلك اعتزلن العالم :( حتى هواتفهن أغلقنها ، سين ما زالت تكلمني كل عيد أنا وصديقتنا باء، آخر مرة كلمت باء بكينا على الهاتف لأننا كنا قلقات على سين... من بعدها لم نتكلم.

توقفت عن التدوين للحظة وبعثت لباء برسالة نصية أخبرها أني اشتقت إليها ... وبعثت لي:"حبيبتي والله ثانكس، حتى أنا مقصرة بس والله أنكم عالبال ومشتاقة لكم وايد"...

هنالك أشخاص في القرب والبعد مثل البلسم ، وهناك أشخاص قربهم وبعدهم صعب، وأشخاص قربهم أصعب من بعدهم، و أشخاص نتمنى بعدهم...

أريد أن أبني بيتا لا يسكن فيه معي إلا من أحبهم ويحبونني ♥

أفكاري غير مترابطة، وكلامي بدون معنى... لكنه ما يجول في رأسي...

هناك 12 تعليقًا:

سهـــل يقول...

هل انتقلتم من هذا البيت ؟؟ ارغب بشده في رؤية صنبورك الاليف .. هل تستطعين تصويره الان ..
----------
رايي الا تندمي على تحولك الى رحيل شريرة .. كانت رغبتك فلا تترددي الان .. ولا تتكلفي الحب

----------

لماذا اسماء فقط من ذكرتي اسمها علانية .. اما صديقاتك الاخريات فاكتفيتي باول حرف .. اسماء مش اماراتيه صح ؟

حتى ام سعيد في الفريج لم نعرف اسمها للحين .. رموز رموز رموز

رحيل ... ما اسمك ؟

----------

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

هههههههههه لقد صدمتني حين قرأت "رحيل ما اسمك"...فتحت عيناي على اتساعهما ثم ضحكت ودخل أخي وأنا أضحك !

للأسف يا سهـــل لقد انتقلنا من بيتناذلك :(

سكنه أقارب لنا وغيروا الكثير وأول هذا الكثير ذلك الصنبور المهترئ... أعجبني تعبيرك عنه بصنبوري الأليف ^^


أسماء إماراتية ، ولكنها لن تغضب لو قرأت اسمها في يوم من الأيام في مدونتي التي لا يعلم عنها أحد شيء، أما سين وباء قد يغضبن... الناس مختلفون... وأنا أحترم رغبات من يعزون علي حتى في الخفاء.

لماذا تريد أن تعرف اسمي، الاسم لا يعني الكثير، فأنت تعرف عني أكثر بكثير ممن يعرفون اسمي... الاسم هو الرمز والشكل رمز، أما ما تعرفه عني هو أكثر بكثير من مجرد رمزهو الحقيقة.

سهـــل يقول...

منذ رفعت ردي وانا اعتقد اني اخطات وربما كنت ارتب اعتذارا عن سؤالي .. فاتيتي لتسكبي الماء البارد على الصفيح الساخن .. فسويت انا فشششششششششششششششش

تفسيرك العقلاني للاسم اوالشكل يقلل فضولا اشعله التعتيم .. وبعد تفكير اعتقد انك الاصح ,, مادمت تريدين ضمان حريتك في المدونة .. كنت على وشك ان اطلب صورة اخيكي اللي في "كي جي" قبل ان انتبه اخيرا لاستحالة هذا الطلب

وعلى العموم انا احترم رايك لكني قررت اطلاق اسم عليكي وبعد تفكير وتفكير رايت ان "ام سعيد" شخصية قريبة منك جدا والاسم ككنية ليست سيئا وهو سيرضي فضولي الثقيل كقطعة حجر مربوطة بحبل ومعلقه على قلبي

-----------

مررت باسوا ايام لي على الاطلاق ليس بسبب ابنة جار لي التى صدمت سيارتي المتوقفه بينما كانت تتدرب او تلعب ولكن لاني شعرت بالفشل وقلة الحيلة والضعف وانا احاول انتزاع حقي منهم.. ولاني شعرت انه عقاب على ذنوبي

و لولا كلمات طيبة .. وقرار مني باني ساتوقف عن مطالبتهم بدفع ثمن التصليح لارتاح من شكله المرعب ومن مماطلته المؤذية ما كنت سالحق نفسي من الهبوط في بئر الاحزان العميق

توصلت الى ان الصلاه قد لاتمنع سقوط البلاء لكنها تمنحنا الطاقه لنتحمله

عذرا لفضفضتي لكنها اصبحت مفيدة بالنسبة لي.. شكرا ام سعيد شكرا

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

سهل، أفضل أن تكنيني بأم القعقاع فأنا مغرمة بالقعقاع ... كنية مضحكة ولكنـــي أفضلها، واذا تزوجت وأنجبت سيكون اسم أول ابن لي القعقاع و على من لا يعجبه الاسم التوجه إلى السلطات المعنية :) لأن كل من صارحته بهذه الرغبة ضحك!!


"الصلاه قد لاتمنع سقوط البلاء لكنها تمنحنا الطاقه لنتحمله"
أجدت التعبير يا سهل، وإلا لما كان الأنبياء أكثر الناس ابتلاءا وأكثرهم طاقة على تحمل البلاء...

قرارك بالتوقف عن مطالبتهم بثمن التصليح هو الأسلم، فأنت تشتري بهذا الثمن راحة بالك :) أما هم فمثلما ماطلوك فالكون عادل وهذا المبلغ الذي لم يدفعوه لك لن يبارك الله فيه وسيأخذه منهم...

فضفضتك تسعدني لأنها تجعلني أعرفك بطريقة أفضل ولأنها تساعدني على الفضفضة :)

خخخخ ضحكتني يوم قلت فششششششش .

الله يسعدك ويعوضك خير وتحياتي لزوجتك الكريمة شيوووم ♥

سهـــل يقول...

رحيل عايزينك تقترحي على نموذج للتغيير .. اصلي سامع محاضرة عن التغيير ومتحمس قوي

بما اننا متفقين في امور فممكن ننجح في انجاز امر مفيد سوية

مش محدد بالظبط ايه المطلوب ولا ايه الدور المشترك ما بينا .. بس متحمس جدا للفكرة

ها اقترحي ؟؟؟؟

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

سهل شو تبا تغير؟؟

حدد شي واحد دنيوي وشي واحد أخروي.

واحد فقط عشان تركز ^^

سهـــل يقول...

كنت متالقا راجيا بعد صلاة الجمعه .. جاءت هي التي تصغرني بــ 10 سنين تسخر من كلامي بينما كنا في زيارة جدتي الجميلة .. جعلتني ارتدي نظارتي السوداء لارى بوضوح شخصيتي الضعيفة المهزوزه واتذكر كل ماسي حياتي .. وتحولت همتي من صلة للرحم ورغبة في الصلاة في جماعة في ذلك اليوم ليكون بداية اسبوع ناجحة الى رغبة في الانتقام منها لدرجة اني كنت اضع اللاب على رجلي كي لا ادعها تدخل على الفيس كما تشتهي .. اوتش من شدة الالم يا قلبي

ضاعت كل خطط التغيير مع مواقف تراها اخت في الله انها مزاح ولاداعي للشعور بالاهانه منها .. لكن ما الحيلة

بعد نزولنا من عند جدتي قررنا الذهاب لزيارة قريبات لابي ( بنات خالته ) .. و ظللت طول اللقاء متعب جدا مما حصل في بيت جدتي .. كان من الممكن ان يكون تجمعا ممتعا جدا

ما العمل يا رحيل ؟؟

سهـــل يقول...

اول ما قلتي هدف اخروي لاح حلم حفظ القران .. لكني الان لا اريد ذلك .. اريد فقط ان اركز في صلاتي فقط

دنيوي : اريد ان اتغير كل على بعضي .. كان اخي - توامي - يكلم صديقه ونحن عند ورشة اصلاح السيارة .. كان يسخر من شكلها ويضحك بينما كنت انا لا اقوى على النظر اليها

Heart Moon يقول...

لا أجد تعليقاً غير ستبقى رحيل تلك الإنسانة بكل معاني الإنسانية في وقت مؤلم ..
ابتسمت قليلاً لفكرة زواجكِ من أسماء لو كانت رجلاً .. لا أعرف رسمتُ صورة مضحكة نوعاً ما ..
رحيل .. خالد كان هنا .

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

سهل:

ماذا فعلت بي يا سهل !!

لقد دمرتني على مدى الأيام القليلة الماضية!! وقفت أمام نفسي في المرآة كل صباح وأنا أقول: "منو انتي عشان تعلمين سهل كيف يتغير؟"
بكيت وأنا أقود السيارة صباح الأمس وأنا أفكر في لاعب نادي بني ياس ذياب عوانة، وهو الذي مات في حادث سيارة وهو في ريعان شبابه وشهرته ... ثم عدت لأفكر في كلامـــــــــك... أعدت حساباتي كثيـــراً...

لن أعطيك محاضرات مما قرأت، ولـــن أقول لك كل الكلام الذي قرأته في كتب تطوير الذات والتي لم أطبق منها 99% مما قرأتـــــه، سأعطيك النصيحة الوحيدة التي عملت معي:

اقترب من الله ، وادعه في سرك و جهرك وتكلم معه واستحضره في كل وقت واطلب منه أن يعينك على أن تتغير ، هذا فيما يتعلق بما لا تستطيع تغييره مثل مشاعرك وقلقك، أما ما تستطيع تغييره ومللت منه فخذ بالأسباب واستعن الله على أن تتغير ...

Babay Steps خطوة بخطوة... هدف صغير تلو الآخر :)

أعتذر على التأخير ولكني كنت أعيد حساباتي .

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

مطول الغيبات.... ههههه خالد اكتشفت أنك تشبهني تعيش في عالم سميد وماروكو ، انا مثلك اتخيل الأمور بشكل مضحك في كل وقت وهو ما يضعني في موقف محرج أوقات اجتماعات العمل.

سهـــل يقول...

لم اندهش لكني ايضا لم اتوقع ردة فعلك ,, انا استسهلت والقيت بالحمل عليكي مدرك كم هو صعب ان نشعر بالمسئولية عن اخرين , تاخيرك امهلني فرصة لاسترد توازني , وردك كان رحمه , ومن الجيد ان تجنبتي طرح نصائح مباشرة لاني لم اكن لاصغي , شحنت الامل وساطبق نموذج البيبي (:

تجاوزت المشاعر المؤذية ,, وان كنت الى هذه اللحظه متحفز ضد لقاءها مرة اخرى

استدحثت اسلوب علاجي , بان اسجل في ذهني المواقف الجيدة التي حدثت على مدار اليوم لاهاجم بها المواقف السلبية

تشاهدين ماروكو (: حياتها كلها ماسي هههههههههه

جديدك ؟؟؟