الجمعة، 28 أكتوبر، 2011

رحيل خائفة

جلست في باحة منزلنا الخلفية بعد صلاة العصر، احتضنت نفسي... أنا خائفة حقاً...

خائفة ولكنــــــــــــي مستسلمة لإرادة الله ...

جلست في غيبوبة الفكر لساعـتين أو ثلاث...

كل شيء بدأ حين تذكرت الأطفال العراقيين الذين وجدوهم في الميتم مربوطين إلى أسرتهم عراة من كل شيء حتـــــــى من الأمل، ليلتها لم أنم ، ليلتها طرد النوم الألم...

تذكرت الذين قتلوا القذافي والذين قتلهم القذافـــــــــي...

تذكرت الشعب السوري بكـــــــــــل ما يعانيه...

الجيش الأمريكي خرج من العراق وهو أمر مخيف بالنسبة لي، لا بد أنه يستعد لأمر آخر...

أنا حقاً خائفة، هذا العالم لا يفرق بين صغير و كبير ... الجميع موعودون... لا يجب أن أكــــــون في بؤرة الأحداث حتـــــــى أخاف... أنا أتألم بصدق من أجل الجميع،  وهذه الأرواح لا أعلم هل هي تذهب سدى أم لا ... لو كانت تذهب سدى سيكون ذلك أمر حزين...

حتى شيوخ الدين لديهم أقوال متضاربة بخصوص هذه الأمور، والجميع أصبح يفتي هذا سيذهب للجنة وذلك سيذهب للنار، هذا مسلم وهذا كافر!!

أكره نفسي حين أحاول أن أكون موضوعية، وأكره نفسي حين تجرفني العاطفة... أنا رحيل لا أستطيع أن أحدد موقفي ، وأتمنــــــــــى من كل قلبي أن تتوقف هذه المجازر ليس من أجل أحد إلا من أجل الأطفال...  فالكبار هم خرب هذا العالم ببعدهم عن شرع الله وشريعته ولو اتبعوها لما وصلنا إلى هذه المراحل من الذل والمهانة والتخبط...

أنا أعرف معنى أن يعاني الطفل، وأعرف أن الأطفال في هذه الظروف يعيشون مأساة المآسي ، وما يؤذينا في طفولتنا يطاردنا طيلة حياتنا مهما كان بسيطا، فماذا لو لم يكن الأمر بسيط، بل هائل أيما هول...

استنتجت أن لا أحد في أمان ، وأنه مهما كان الشخص بعيداً عن المآسي فإنها قد تطاله، إلا إذا لجأ لله ودعا بصدق، ان كنت تعيش في نعمة فلا تنسى أن تدعو بدوام هذه النعمة وان تدعو لجميع المسلمين بمثلها... 

اعذروني كلامي غير مترابط، وغير مخطط له، فتحت صفحتي كالعادة ورميت بما يجول في خاطري بها.




هناك 4 تعليقات:

Oumix يقول...

تمر تلك اللحظات عادة بنا ,, تجعلنا نفكر بعمق ,, وفي كل مرة نتعمق في تفكيرنا ,,
لكن لا يجب ان نحمل انفسنا مالاطاقة لنا به ,,,,
حاولي ان تساعدي مجتمعك بما تستطيعين ..
و البقية .. على الله :)

تقبلي مودتي :))

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

:)

حياج في المدونة ، ونعم بالله ^^

Heart Moon يقول...

صدقتي الدنيا من حولنا من آمنه لكن نعيش اللحظ بجمالها أفضل من التفكير من شيء مستقبلي ربما ما بنتأثر به ..

الله يعين اختيه رحيل .

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

فلنعش اللحظة والدنيا عيد، عيدكم مبارك ^^