السبت، 29 أكتوبر، 2011

حسنا كنت في عرس ^^ وتعرفونني لا أستطيع أن أقاوم نميمة ما بعد الاعراس في مدونتي، الأعراس تفتح شهيتي للتدوين...

غسلت مساحيق التجميل عن وجهي وارتديت بيجامتي ♥ و ها أنا جالسة القرفصاء على سريري أستعد للنميمة...
حسناً العروس والعريس لهما قصة... هي ابنة جيراننا ، هو ابن خالها، يحبان بعضهما منذ الصغر...

والطبيعي حدث حين عقد قرانهما، ولكن الغير طبيعي أنه وبسبب أن كليهما عنيد وعصبي حدثت مشكلة فطلقها وتزوج غيرها :(

هي لم تقبل بغيره وهو عاد وخطبها منذ فترة، وطلق التي تزوجها...
عرسهما كان بسيط جداً في بيت أهلها ولم يكن هناك إلا عدد بسيط من الجيران  و أسرتي العروسين و عدد بسيط جداً من الأقارب...

في العرس جلست اراقب النسوة المتزوجات ، واتساءل ماذا يريد الرجل من المرأة؟
بعضهن لديها مقومات جسدية خرافية ولكن وجهها بشع و طبعها أبشع ومع ذلك يحبها زوجها، هل معنى ذلك أن زوجها لا يحبها بل يحب جسدها؟؟

إحداهن وجهها جماله جمال يوسفي ، ولكن جسدها مسطح وكانت تخبرني احداهن انها اكتشفت أن زوجها يخونها مع الخادمة الاثيوبية، وكانت التي تخبرني مصدووومة كيف لامرأة بهذا الجمال أن تكتشف خيانة زوجها لها ومع من؟ مع خادمة...

مثلت التعاطف، و لكن في داخلي قلت: "خخخخخ، طبيعي هاي مسطحة والاثيوبيات عندهن مرتفعات و سهول" ... 

هل هذا ما يريده الرجل حقاً؟ هل يستطيع الرجل أن يحب كما تحب المرأة؟؟ هل يستطيع رجل أن يحب امرأة واحدة وألا يفكر في غيرها مهما حدث؟؟ 

الرجال كائنات سخيفة، زميلتي اشتكت لي مؤخرا بأن زوجها  المتدين الذي لا يشاهد إلا قنوات الأخبار ناداها ذات مرة في أثناء الاحم احم باسم مذيعه في قناة الجزيرة، كنت سأرمي بنفسي من النافذة يومها، والأسوأ أني رأيت زوجها ذلك اليوم وهو يأخذها من العمل، وكان شكله ورع وتقي، ولكني قلت في خاطري: "تف عليييييك وصخ ومعفن"...

عدت أنظر للعروسين، العروس سمييييينة والعريس وزن الريشة، العروس عملاقة والعريس قصير، كان يبدو إلى جوارها كابنها، كان خائفا وخجل لأنه محاط بالنسوة المتشحات بالسواد، وهي متمسكة به وتضحك وتتكلم ورغم أن شعرت أن العروس مخيفة وهي تمسك بابنها، قصدي بزوجها ، قلت لنفسي: "هه الحين مسوي عمرك مسكين وخايف بعد شوي بتتحول إلى وحش، وهاي اللي حذالك ما تستحي على عمرها زاختنك جي وهي تعرف المصيبة اللي بتحصل!!" ... 

الجميع كان يقول للعروس مبروك... اخخخخخخ اشعر انهم حين يقولون لها مبروك كأنهم يقولون: "مبروك الليلة بيحصل لج هاك الشي"....

كيف تنظر العروس في اليوم الثاني إلى نفسها في المرآة؟؟ والأسوأ هو كيف تقابل إخوتها ووالدها!!! مصييييييبة!!! الكل يعرف أنها فقدت أعز ما تملك خخخخخ فضييييييحة ، إذا تزوجت سأهاجر لبلد آخر لا يعرفني فيه أحد!!

تعرفون ما هو المضحك، أنه قد يخونها مع الخادمة إن لم يعجبه  جسدها أو تغير جسدها بعد فترة، وان كان محترما فإنه سيفكر في مذيعة أو خادمة أو أي أخرى وهو معها... وهي تعتقد أنه حب حياتها... 

حضرت عدة أعراس كان العريس يبصبص على الحاضرات والعروس بجواره!! 


رحيل تعبت من التفكير، كل شيء صعب ومتعب... لا شيء سهل، متـى سأموت ؟؟ 

نداء إلى القراء الرجال لمدونتي، هل تستطيع أن تحب امرأة واحدة فقط وأن لا تفكر في غيرها طيلة العمر؟؟ هل تفكر في المذيعات والممثلات أحيانا؟؟ هل تفكر في نساء أخريات وأنت مع زوجتك؟؟؟ فلتنفترض أن تحب زوجتك هل تتمنى لو أنك تستطيع أن تتزوج أخرى عليها؟؟

جاوبوني كيف يحب الرجال؟؟ هل يحبون كما تحب النساء؟؟

رحيل ندمت أنها تمنت في يوم أن تكون رجلاً... الرجال يع!!


هناك 27 تعليقًا:

سهـــل يقول...

عرفنا يا رحيل انك تحبين الفروالة بشده وانفراد وان بينكما خصوصية وعشق قديم لا سيما ان امتزجت بالمثلجات ؟ لكن السؤال هنا الفاصل الماصل .. هل اذا قدمت لك تفاحة امريكاني حمرا و ساقعة و متلمعة هل كنتي تمانعين اكلها ؟ واذا اكلتها فرضا واعجبتك هل يقدح ذلك الموقف في اخلاصك الشارد ووفائك الخالد للفراولة
لا والف لا , و اللوم كل اللوم يقع على مذيعات الجزيرة اللي شبه كباية موز باللبن لسه مضروب في الخلاط مع مكعبات الثلج والكريمة
والتخيل مشكلة .. تقع فيه النساء ايضا وقرات في استشارة نفسية على الرغم من معرفة و موافقة الزوج على ذلك الا ان الزوجه كانت تشعر بالخيانه من فعل ذلك ¸و لربما هذا السابح مع باقات الجزيرة يشعر بالذنب هو الاخر ( لا اعرف كيف سمح لنفسه بنطق اسمها خطا لا يغتقر )
وحتى مع احتياج نظريتي "سلاطة الفواكه" لبعض الاحصاءات والتجارب قبل ان اخرجها للنور وانشرها في المجلات العلمية , لكن حقيقة لا يجب ان نلوم الرجل ان اعجب باخرى لكن اللوم يكون على الخيانه مع خادمه وان غرته بلون ليل تهامه

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

همممممم (أنا أضحك الآن)...

ربمــا معك حق، بل معك حق، حبيت عبارتك: (شبه كباية موز باللبن لسه مضروب في الخلاط مع مكعبات الثلج والكريمة) ... نداء من رحيل إلى شيماء احذفي قناة الجزيرة من الريسيفر ^^

سهل انت عليك تعابير!!! عجبــــــي !!

انزين سهل أصلا حرام الرجل ينظر للمرأة حتى لو كانت على التلفزيون فليش تجمعون اثم لا نهائي كل يوم!!

بس تظرية الفراولة والتفاحة صحيحة، وتنطبق على المرأة، فحتــــــى المتزوجات حين يمر رجل وسيم تطلع عيونهم من محاجرها وترجع تنبض على شكل قلب ♥_♥ مهما كانوا يحبون أزواجهم...

ليتني كنت شجرة :( ... الحياة شي مقرف ، تعتقد أني اذا دعيت اني اتحول لشجرة اني بتحول؟؟

الحمدلله على كل شيء ولكن كل شي في الحياة ابتلاء ...

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

سهل جاوب على أسئلتي

سهـــل يقول...

كنت في الحمام حين سمعت صرخة عالية اتيه الي من الخارج " اييييييه العـــــــــــــك دااااااااا ؟؟!! " فعرفت فورا ان اخت في الله قد تقرأ ردي السابق الان (:

انا ارى ان هذا الزوج المنضم لنادي محبين خديجة بن قنة – فديتها - اراه برئ جدااااا وطفولي وانك تحمالتي عليه .. لن تصبحي شجرة يا رحيل و لن تصبح الحياة مثالية , المثالية سحابة نحاول القفز اليها وتشدنا نوازعنا الى الاسفل .. لا نصل ولن نتوقف عن القفز , انا ادرك انها معصية ولا شك .. حتى لو في التلفاز , ونحاول الا نتساهل ابدا مع ذلك ,

الاجتماع على اي معصية يفرق القلوب ويعكر الصفو وينزع البركه , انا اشاهد ما لم يتعلق قلبي او خشيت من مقدمات ذلك

صدمت عندما تعرفت اكثر عن طريقة تفكير المرأة , لكنها لازالت الاكثر صدقا للمشاعر ومصدر العواطف في البيت لذلك فان خيانتها اقبح من خيانة الرجل واعصف باركان المنزل

اذا ما تخلينا عن توقع المثالية تنخفض صدماتنا من الحياة ,,

و كي اكون اجبت عن اسئلة استقصائك الصعب والمحرج.. كلما شعرت بقوتي زادت رغبتي في الازدياد واذا انهارت قواي مع ثقتي قلت جرأتي على ذلك , مع عدم اغفال صفة المرؤة التي يحبها الرجل فهو لن يقدم على ايذاء ضعيفا يحتاجه فسيتردد الف مره قبل زواج ثاني ان علم ان ذلك سيؤذي زوجته

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

حتى أنت يا بروووتووووس، عليه العوض ومنه العوض...

أخت في الله اقري الكلام عدل و ضبطي ريلج ، أهم شي تهدمين ثقته بنفسه وجرأته خخخخخ ، هو بنفسه عطاج المفتاح!

وصدق المثل المصري اللي يقول: يا مآمنه للرجال يا مآمنه للمية في الغربال^^

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

قال خديجة قنة فديتها قال !

لا للمخدرت!

Heart Moon يقول...

هههههه ضحكتيني واايد ..

بكتب عامي والفصحى السموحة خخخ ..

ما ابغي اتفلسف وايد لكن مسألة الجسد والجمال ربما هي المسيطرة حاليا في محيطنا وخاصة المرتفعات التي اشرت لها خخخخ ربما لان التفكير الجنسي يطغى على الواقع الحالي وتلك الرغبات المكبوته والتي لا يستطيع الكثير تفريغها الا في سن متاخر وربما هذا يدعو لإعادة النظر في مسألة الزواج المبكر ولكنه ليس حالاً ايضاً .. الحل هو في تغيير نظرة الرجل للمراة والمرأة للرجل ..
أما مسألة الجسد وماله من تأثير على الرجل فهذا من المستحيل انكاره فالرجل يعشق المراة ويهيم في جسدها ولكن ان كان هدفه الجنس فقط فذلك اقولها لك صراحة سيخونها وسيذهب للزنا ولا شك في ذلك .. اما من كان يعشق قلبها قبل جسدها فذلك سيدوم حبهم مهما اثر المجمتع الذي تسيطر عليه الشهوة الحيوانية ولكنه في النهاية يملك دافع قوي للعودة لزوجته ..
اكرهي الرجال ربما سيأتي اليوم الذي تعرفين فيه رجل بما تعني الكلمة حينها ستندمين ربما .. ومع أني صرت أعرف رحيل قليلاً أنها ربما ربما ربما لم تندم على فكرتها السابقة عن الرجل ^__^

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

هارت مون، انت قلت: "اما من كان يعشق قلبها قبل جسدها فذلك سيدوم حبهم مهما اثر المجمتع الذي تسيطر عليه الشهوة الحيوانية ولكنه في النهاية يملك دافع قوي للعودة لزوجته"

حسناً أنت أعطيني أمل أنه ربما يوجد رجل سيحب قلبي ولن يتبع غريزته وسيبقى معي... ربما... ولكني لن أندم على فكرتي عن الرجل لأنها حمتني من أن أقع في حماقات النسوة وستحميني من أن أختار الشخص الخطأ :)


وعيدك مبارك

سهـــل يقول...

ادريس تكلم اليوم !!

جزء ليس بقليل من المكالمة كان عن هذه التدوينة

اضحكتينا كثيرا ونحن نسترجع عباراتك الصادمة (:

قال لي " راحت عليا عندما لمته على عدم الرد

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

سهـــــل:


إدريـــس !_!

الله تتكلمون عنـــي O_o احم احم ما بمثل بصراحة وايد استانست =)لأنكم تكلمتوا بعد هالفترة، وأني أكون الموضوع الرئيسي هذا شرف لي رغم أنكم ضحكتم علي ...

صح تعال كيف جي؟ طزل عمري بسألكم هالسؤال ودوووم أنسى، كيف انتوا الاثنين تعرفوني وانتو الاثنين أصحاب... خبروني قصتكم ويا مدونتي ^^

بالنسبة لك يا سهل أنا أعرف وايد عنك...

أعرف أنك طارق وزوجتك شيوووم وانكم قرايب وعشت أكشن خطوبتكم وزواجكم، وحتى صور بيتكم شفتها على مدوناتكم، وأعرف سيستم حياتكم وأعرف أن أخت بالله تسويلك سندويشات توديها وياك الدوام، وأعرف قصصك ويا ابوك... وحتى شفت انعكاس ويهك على السيراميك في صور تجهيزات بيتكم فعندي فكرة كبيرة عنك...

بالنسبة لإدريس أنا ما أعرف ولا شي... خبرني عنه ...

سهـــل يقول...

هو احمد غريب – غريب هو جده و ليس ادريس الغريب وان كان غريبا احيانا فلذلك هو اسم على مسمى -

نشأ وترعرع في الامارات وعاد المغفور له للاسكندرية ليكمل رحلته الدراسية الحافلة ثم رجع اخيرا لمسقط رأسه ليكمل حياته العملية وهناك يقبع الان

فيلسوف احب ارائه , حذرتني جدتي منه مرارا فهو السبب في رسوبي المتكرر في الجامعه وتركي لكلية الهندسة كما تؤكد ):

بكى بجانبي كالمطر % بينما كنا نشاهد فيلم فرنسي لفتى وحدوي تعرف على صديق راشد وتعلق به , و في مشهد داراماتيكي اوتوماتيكي تركه هذا الصديق على قارعة الطريق في ليله ماطرة ورحل بسيارته , كان احمد بقربي يذرف الدموع وهو من شاهد هذا الفيلم مرات ومرات وانا الذي اشاهده لاول مره كنا منهمكا مع طبق البطاطس مظهرا اهتماما مصطنعا , لم اعرف كيف اتصرف مع صديقي الجديد لكني عرفت فقط انه مختلف

محبوب من اصدقائه جدا , ولولا عدم حبه لنفسه لكان شخصية شعبية على مستوى الاسكندرية خصوصا في الوسط الثقافي

احمد مهووس بكل ما هو غريب , تعلم اليابانية ! واحب معلمته اليابانية يوكوهاما !! , وتعلم لغة الصم !!! واحب معلمته الصماء اسماء !!!! , يشتري الكتب كما نشتري انتِ الـــ الــ ماذا ؟! لا اعرف لكن لتفهمين ما اعنيه تخيلي غرفته وقد رصت فيه الكتب كاعمدة المعابد حتى لو انك اردتي سحب كتاب اعجبك لخفتي من الحاق الاذى بنفسك , يقول ان شراء الكتب يخفف الالم , وكثير من دور النشر تسعد بمجرد مروره العابر لانه زبون لقطه يشتري الكتب التي لا يشتريها الاخرون

سالتني والدته من ورائه عن سبب عزوف احمد عن الزواج , نظريا هو امر مفهوم بشكل عام في ظروف البلد لكن احمد كان يعزف حتى عن الاعجاب بنموذج حقيقي فقط تريه هائما مع ران صديقة كونان او مفتونا بهيووغا هيناتا زميلة ناروتو (:

يحب الافلام اليابانية كما يحب الزيت بالزعتر

كم هو صعب ان نصف انفسنا وكم هو سهل ان نصف شخص كاحمد ((::

سهـــل يقول...

احمد دائما يتهمني بأني احاول ان انال منه هنا لاصعد على اكتافه ..و طوال ردي كانت هذه الفكرة تلوح وتمنعني من الاسهاب في الحديث عن نوادره و اعتقد اني تلافيت تلك العادة الذميمة وذلك الاتهام البغيض قدر المستطاع

لكن هل عرفتي يا رحيل ان عائلته تناديه الى اليوم بـــــ


حماااااااااااااااده ..

هي هي هي هوووووو هاهاهاهاها

سهـــل يقول...

احمد كم درجة تمنحني في وصفي لك ؟؟

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

هههه يا سهل صراحة سيرة ذاتية تنفع تنضاف للويكيبيديا ^^ يعطيك العافية...

ليش جدتك تتهمه بأنه سبب رسوبك المتكرر؟؟

قصتكم في السينما ضحكتني، تخيلتك غاطس في علبة البطاطاوعلى راسك طعشر علامة استفهام وتعجب، و إدريس جبنك وحنفيات عيونه مفتوحة على مصراعيها...

على فكرة هو يشبه أحد إخوتي إلى حد كبير جداً، هو أيضا تعلم اليابانية ويحب كل ما هو ياباني ويتابع الانيمي والمانجا بهوس، ولم يتزوج حتــــــــــى الآن ولا يبدي اهتماما بالزواج يبدو أنه يحب فتيات الأنيمي أيضاً، أظن أن علي أن أعرفهما ببعضهما ^_^


لا يوجد ضير في أن تدلله أسرته بحمادة، لا أحد يدللني :( ببكي

مو كأني خبصت العامي مع الفصحى، ياخي ما أعرف شو فيني بهدلت الدنيا كالعادة !!

تحياتي لحمادة وشيوووم ♥

ليش شيوم ما تعلق في مدونتي يعني خلاص فرقنا القدر ولا إيه؟؟

سهـــل يقول...

جدتي بدون اسباب حقيقية تبنت رئاسة حزب اسري ضد صديقي , الذي نجح ان يوحد ابي معها لاول مرة في التاريخ على رأيهما السلبي في احمد , كان رسوبي المتكرر في الكلية هو السبب , لان طارق المسكين المحترم المؤدب الشاطر لا يوجد سبب لرسوبه سوى هذا الفتى الشرير

----------------

هههههههههههه يبدو انك ايضا متأثرة بالانمي , تخيلك مضحك جدا لاني كنت محرج لرؤيته متأثرا الى هذا الحد , اعتقد ان بكائه يرجع لان احمد كان يخاف من الوحدة وكان هذا المشهد تجسيد لمخاوفه , هل تذكر اسم الفيلم يا حماده ؟؟

----------

انا اشعر ان احمد ايضا يشبه عبدالله المهيري شكلا وموضوعا , لا يكون اخوكي عبدالله المهيري ؟؟؟

--------

اغير من احمد لانه يستطيع تذوق اشياء لا التفت اليها ,, مثلا لفت انتباهي لفيلم قديم اسمه الهروب كان الموسيقى التصويرية لهذا الفيلم عبارة عن صوت ينوح بلكنة صعيدية

---------

شيوم تتابع كل كتاباتك و كثيرا نقرأ ما تكتبين سويا ,

--------

شكرا يا رحيل استمعت حقا بسؤالك وكان سببا لاسترجاع ذكريات كدت انساها

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

عبدالله المهيري أخوي في الرضاعة لأن نحن الاثنين شاربين من حليب نيدو ^^

أخوي الي شبه ادريس و عبدالله ما يكتب ويكره الكتابة ولكنه يحب القراءة ...

طارق انت طارق المسكين المحترم المؤدب الشاطر هههههه، ما دروا انك سهل الممتنع :)

ادريس اي حمادة وايد يشبه اخوي حتى هو يلاحظ امور مثل الموسيقى التصويرية، بالأحـــــــرى كل بيتنا نفسه نلاحظ هالأمور ، لا يكون اخونا التايه ^^

شو أخبار شيوم وتطوراتها ؟؟
انتم عائلتي الافتراضية المفضلة لأن أعرفك انت وشيوم وصديقكم أحمد، أحس وناسة ^^

سهـــل يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
أدريس يقول...

رائحة الشــــمس
هي اول تدوينة راقت لي
كُتبت لي في ظني
وكتب سهل هذا التعليق الساحر "تدوينة اقرب للشعر ..
كم سيفوتنا اذا توقفت تدويناتك"
هذا بعد ما دللته عليها بطبع.
سنتان انقضو منذ ذالك الحين
دهشت من صديقي من تعليقة المباشر
فأنا قد اعجب باحدهم ولاكن اتجنب التواصل
مئة وثمانية وسبعين تدوينة والمئات من ردود قرأناها حتى الان
على مدار سنتين , لما نستمر في ذالك؟
سؤال يسير.........طرحه فقط
الموضوع شديد التركيب
حتى اتفقت اذواقنى المتنافرة على ملاحة نصوص مدونتك
انا ممكن استنبط بعض من دوافع سهل
بعض الشغف لديه , مصدره خصلة طاغية في نفسة ,
وهي. ماذا عسايا ان اقول؟ استحضار مشاعر الاخرين في ذاتة
ولهذا فهو يدرك اوهن التعابير البشرية بسهول ويحللها
فمثلا يقول" ان فلانا يبدو حزينا" فحين ان فلانا هذا لم يلاحظ
عليه الحضور مايشابه لبتسامه ومزاحه الدائم
فسهل في شغف لستكشاف الاخرين وخبايا ذواتهم
ولاكن دائما تأذينا كرة المعرفة المشتعلة كلما زدنا معرفة
فهو مفرط الحساسية من مقاصد الناس فهي فغالب داكنة
لايخدعك الأبيض احد قصص القصيرة التي كتبهى
عنوانهى اصبح حكمتي
كما انه محب للنصوص المكتوبة الجميلة الرشيقة
وكأن مدونتك تعبر عن معناتة هو بتعبير مثير
صادق
يتبع ....

أدريس يقول...

......
ثلاث سنوات نترقب تدويناتك
ههههههه
دهشت حين قرأت سيرت ادريس الذاتية بقلم سهل صديقي
حتى وددت ان اقابل هذا الإدريس
فحين ان هناك العشرات المعلقين المخلصين
لم يحظوا بهذا تقدير
ادريس احب رائحة الشمس في صباه
واحب هذه التدوينة التي شاركتني هذا الحنين
*آسف "احب" بمعنى like*
كما انه اشفق على القطة التي قتلهى غيرك
كما ان ادريس يسئلك إذا كنتي على صلة قرابة بتلك الفتاه في الحكاية الشعبية الاماراتية والتي تحكي
"انه في ذاك الزمان ان هناك فتاتاً من بلاد الواق الواق تزوجة رجلا من الأنس
فغضب والدها الحاكم وعزم على قتله هو وطفلها ثم هربة تلك الفتاه وزوجها ولاكن
دون جدوى فحولة نفسها إلى شجرة وزوجهى وطفلها سمكتان تسبحان في بحيرة حول الشجرة"
وتطول الحكاية

سهل تعمد اخفاء عيوب ادريس والتي تبدو سبب علاقة
سهل بادريس وهي ان ادريس يلازمه الفشل مدى الحياه
وربما هذه هي التي جعلة علاقتنى تنجح فأنا فاشل ولاكن
لا اكئب الاخرين
اي فاشل مسلي
فادريس يمثل حقل استكشاف لصديقي سهل
يقارن ويحلل ثم يقارن ويحلل

سامحك الله يا سهل جعلتني اهذي هذه الهلاوس التي
ساخجل منهى حين يحين الصباح

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

إدريـــــــس
لو تعلم كم عنت لي جملتك "كم سيفوتنا لو توقفت تدويناتك"

أن يكون أحد على استعداد لقراءة ما أكتب هكذا فهو أمـــــر لم أحلم به

أن يوجد أشخاص يشبهونني ويفهمون ما أكتب ويتذوقونه على سذاجته هو امر يجعلني أحس بأن لكلامي معنى

ان لا يكرهني هؤلاء الأشخاص حين أصاب بالتطرف والحدة

أن لا ينتظروا مني أن أعلق على صفحاتهم أو على تعليقاتهم كي يكونوا طيبين معي

أنت وسهل شخصين نادرين على الأقل في حياتي

^__^

رائحة الشمس
لا أصدق أن تتذكرها
الذكريات تطرق رأسي كمطارق ثقيلة
---

تعرف ربما مقاصد سهل في متابعة تدوينتي كما ذكرت فهو يشبهني في أن كلينا نلوم أنفسنا و نعيش حياتنا في رؤوسنا مثل ماروكو، وربما كنت كذلك أيضاً

صدقني يا إدريـــــس انت لست فاشل، ولكن مقياسك في النجاح لا يتناسب مع من هم حولك

أنت ناجح حسب مقاييسك، نجاحك هو في تحقيق ما يسعدك دون أن تفرط في دينــــــك حيث يكمن النجاح الحقيقي في الدنيا والآخرة....

كنت في مكانك يوما

كنت أجلد ذاتي لأن والدي كان يسمعني هذه الكلمة كثيرا

بأني فاشلة

لكني حين جلست مع نفسي تذكرت أن جلدت نفسي كثيرا وعصرت روحي في كل أمر فعلته لأثبت له أني ناجحة والنتيجة أني رغم نجاحي كان يعتبرني فاشلة

فقررت أن أستمتع بالحياة على قدر المتاح وأن أسترخي

استرخي يا ادريـــــــس إلا في أمور الدين لا تتهاون

لأن كل نجاحات الدنيا ليس لها معنى بعد الموت

إلا ما قدمناه لآخرتنا
وفقط

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

ادريس تعرف أتخيلك نحيييييييلا

يوجد لديك قميص مفضل وحذاء مفضل

حين تكون في الشارع لا تفكر كثيرا بمن هم حولك وتكون غاطاً في افكارك

فوضوي نوعا ما

تضحك بصوت مرتفع وأنت تقرأ

طيب إلى درجة كبيرة

هممممم

هل تعرف Bleach?? اعتقد أن شخصيتك تشبه شخصيته ...

سهـــل يقول...

رحيل

لقد استوضحت من ادريس نصف كلامه

وبخلاف التاء المربوطة والالف المكسورة هل تحتاجين الى مساعدة انت ايضا في اي جزء ؟

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

شكرا يا سهل لقد فهمت كل كلامه P:

سهـــل يقول...

يا احمد قلت لك 100 مرة ومرة التاء المربوطة لا تلحق بالفعل .. تقول :

ضربتــــ رحيل الطفل المسكين ,, ولا تقل ضربة..

او

اكلتـــ رحيل كل الطعام , ولا تقل اكلة

الى متى ساظل اعلمكم الى متى ؟؟؟

وإلام رميت بقولك الداهي الساهي "بعد ما دللته على الموضوع بالطبع"

ماذا عنيت بكلماتك المندسة في احراش ردك كافاعي نيكاراجوا الرقطاء , ان كان في نيكاراجوا افاعي رقطاء

لم انكر ان لديك قدرة على تجربة الجديد واقتحام المجهول .سواء كانت مدونة او متصفح او برنامج , في حين اجد صعوبة في تغيير نوع التونة الذي اعتاد ابي شرائه ):



من حقي توضيح اذا سمح وقتك الثمين ؟؟

سهـــل يقول...

امزح (:

3alamee يقول...

عزيزتي..
نميمة جميلةراقت لي..
بخصوص السهول و الهضاب و الجمال و الخيانة باختصار آدم و حواء ..الموضوع
الذي يعشقه الكثيرون وأصاب الناس بالجنون <<من بينهم أختك
موضوع معقد قليلا و تكمن مشكلته بعدم فهم معنى العنوان و التطرق للتفاصيل مباشرة..
أمممم بصراحة لا املك الجديد من الرأي هنا، فقد ذكرتم ما يكفي و لكني
و لأني أفكر بهذا الموضوع ساتحدث عنه
لاحقا ً في مدونتي..
أما مسألة الجمال و الخيانة فهما منفصلان، فالشاطر من يكون جميلا من الداخل لكي تكمن أمانته ظاهريا ً..
الموضوع اعمق من مجرد رأي..
و لكنه مهم جدًا ..و خاصة بأن قد عقّد الكثيرين و خاصة حواء فهي لم تعد تعي مايريده آدم و آدم لم و لن يفهم حواء..
لذلك ستظل هناك نقطة معلقة..

مودتي لقلبك..~

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

علامي
هل فعلا لا تعي حواء ما يريده آدم،بالعكس جولة واحدة في أي مركز تجاري تجعلنا نعلم أنهن على دراية...


تقبلي مودتي وفائق احترامي