الأربعاء، 1 أغسطس، 2012

ايماني نقص!



الإيمان يزيد وينقص، وأنا إيماني يبدو أنه نقص منذ يومين ، حتى حين أقرأ آيات القرءان ،أفكر وأناقش بطريقة متعبة ...

الكارثة أننا في رمضان = لا يوجد شياطين توسوس لنا= لا أستطيع أن ألوم الشيطان لأستعيذ بالله منه وأتفل عن يساري ثلاث!!

ربما يجب أن أتفل على نفسي  حتى الصباح....

لا زلت أصلي وأقرأ القرءان،جسديا عباداتي لم تتغير، لكني روحياً تغيرت من ناحسة الخشوع والسلاسة و الاستمتاع بالعبادات... 

ثم أرسل الله لي هذا الحديث حيث تذكرته فجأة: 
قال عليه الصلاة والسلام لمعاذ بن جبل رضي الله عنه: "لا تدع أن تقول دبر كل صلاة: اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك"

اذاً فالرسول يعلم أننا في حاجة لأن يعيننا الله لأن هذا ليس بالأمر الهين،فلم يقل عبادتك،بل حسن عبادتك وحسن العبادة لا يتحقق إلا بالخشوع.... اذا لا حاجة لأن أتفل على نفسي الأمر طبيعي...


ادعوا الله لي ولكم بأن يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته.

هناك 9 تعليقات:

سهـــل يقول...

انا ايضا مثلك ومر علي يومان متعبان جدا واشعر بارهاق شديد
سادعو اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

... سعد الحربي ... يقول...

السلام عليكم

بالعكس أختي ما شاء الله تبارك الله هذا يدل على الخير الكثير عندكم واستمري بهـ الطريق

بجد مقالك وكلامك رائع جداً وأعتقد أننا عندما ننشغل بالعبادة والإرتباط بالله بنكون في راحة كبيييرة وهو المهم.

موفقة أختي والله يسعدك.

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

سهل...

أدعو الله لي ولك بذلك شد الهمة يا رجل :) وادعيلي...


سعد:

جزاك الله خير،رفعت معنوياتي وبإذن الله نستمر ونعود لهمتنا بارك الله فيك.

أدريس يقول...

كيف تكسب الماديلية الذهبية في العاب القوى؟









هكذا نبلغ الخشوع في الصلاة

uaeiyah يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

ادريس

رمضان كريم :)

سهـــل يقول...

لم افهم العلاقة يا ادريس !!

أدريس يقول...

اخي سهل
اقول ان بلوغ المرام ليس منوطا بالرغبة
انما درب التزكية اعلى من قمم الجبال
وان النفس الفاجرة التي اودعهى الله فينا
(والهمها فجورها وتقواها) ان غلب لكانت قدوة الشياطين في درب الفجور وان تزكيه صراع يأبا إلاان يتخذ من حياتنا موقعته
يبدأ مع أول نفس وينتهي مع آخره لذا سمي بالجهاد الاكبر لأن في كل يوم سجال
وبطبيعة الحال مقتضاه المران والدربة والصبر
تماما كمحترفي الفنون القتالية ينشؤون في تدريب ويقضون في تدرب ليلقوا المرام

وعيدكم مبارك
اخي سهل واختي رحيل

سهـــل يقول...

من العايدين وعساك من عواده ادريس (: وايضا الاخت صاحبة المدونة كل سنة وانتي طيبة ((::