السبت، 7 يناير، 2017


لا أستطيع أن أخبر أحدهم بأني أغرق ...
بأنـــــــــي أنتهي ، أو بأني انتهيت ،،،،،،
أنا أعيش بصعوبة،،،،،،
أجر نفسي بشكل مستمر خارج سريري...
أنا مصابة بمتلازمة النوم المستمر(((((((((((((((((((
أنا أعمل و أصلي و أشرب الشاي و أنام *********
أنا أعتقد أن كآبتي أصبحت مرض..........................
أوهم نفسي من وقت لآخر أني سعيدة.......................
لكنـــــــي لست إلا شخص يحاول بكل صعوبة أن يعيش
أنا غير مهمة على الإطلاق لا لأحد و لا لشيء %%%
حتى عملي الذي تعبت من أجله كثيراً أصبح بئراً عميقا من المشاكل$#@#@
 أن ينقلب عليي رؤسائي في العمل لمجرد أنهم تشاجروا مع زميلة مقربة مني!
و أن ينقلب علي أهلي بشكل مستمر و متقطع من القطيعة و الانقلاب#@#$@
و أن أكون مهمشة أينما ذهبت][ٍ][ٍ[ٍ][ٍ][ٍ][ٍ]][[ٍ[
و أن أكون وحيدة جداًًٌُ[ًُِ[]ًُ[ًُِ[ُ[ًُِ][
و أن يكرهني الكل حتى الجيران بسبب كلام والدتي$#%#$%#$
أنا أشعر بأني فقدتني للأبد و لا أجدني...
أقضي ساعات طويلة و أنا أراقب السقف ...
اشتريت أدوات لأصبغ غرفتي ولكن لم أستطع أن أبدأ....
أصبحت صامتة بعد أن كنت أحب الكلام، أصبحت شخص صامت و غير مرحب بدخول أشخاص جدد لحياتي على الإطلاق.
أعتقد أني شخص سيء جداً ، ...

سأعترف لكم 

عندما كنت أكتب هنا أمورا إيجابية عني لست لأني أصدق هذه الأمور
بل لأني أحاول أن أقنع نفسي بها 

أنا قبيحة و سيئة و ضعيفة و انهزامية و غبية و خائفة جداً....

هناك 5 تعليقات:

طارق محمد يقول...

صرحت بشكوكي ذات مرة لطبيب نفسي في كيفية تشخيصه بالاكتئاب لمجرد اننا نتبادل الحديث لمدة نصف ساعة . قلت له ما ادراك اني مصاب بالاكتئاب هكذا ببساطة دون اخذ عينة دم او قياس للضغط ؟! فقال لي : لانك جيد في وصف حالتك !
وانت مصابة بمرض الاكتئاب بلا ادنى شك .. كيف عرفت ؟ لانك جيدة في تصوير سلوكك

انت ضعيفة و انهزامية وخائفة جدا لانك مكتأبة ..

لو لم تكوني في الامارات لقلت انك تعانين من اعراض احتجاب اشعة الشمس ، بسببه يصاب الاف البشر في اوربا بالام غير مفهومة واكتئاب سريري اثناء فصل الشتاء القارص
هل تفتقدين الشمس التي كانت تدور جدتك حيثما دارت ؟
لو لم تكوني في الامارات لقلت انك لا تستطعين الذهاب لنادي رياضي ، تمشية نصف ساعة ثلاث مرات اسبوعيا ستتولى عنك القضاء على هذا الاكتئاب ، وهذا كلام مثبت علميا . عقلنا مرن ويستجيب بايجابية

ستطلين حوائط غرفتك في حينها لا داعي للقلق بشأن ذلك . من غير المنطقي ان تزيدي معاناتك بمهام ثانوية او ترفيهية ، فلست مستعدة للترفيه الان . تفهمي نفسك اكثر

ونصيحة مهمة جدا لا تصدقي عقلك في كل ما يقوله عندما تكوني بصحة جيدة ، ولا تصدقيه على الاطلاق عندما تكوني في هذه الحالة

في العمل لا يوجد صداقة . ان كانت زميلتك مصدر للمشاكل فانت غير ملزمة تجاهها في العمل هي مسئولة عن سلوكها داخل الشركة

ان امكنك ان تكتبي في يومياتك .. فانت بخير
ان امكنك الصلاة فانت بخير
ان امكنك الاتصال بصديق وتشاركيه مشكلتك فانت بخير

ٌرحيـــــــــــــــــــــــل يقول...

أولا شفاك الله وشفاني من هذا الاكتئاب... أو الكآبة لا اعلم!

أنا فعلاً لا أستطيع الذهاب لنادي رياضي لأن والدي يرفض، و لا أستطيع زيارة أو استقبال صديقاتي لنفس السبب، و النتيجة أنه لا يوجد لدي أصدقاء مقربون أستطيع الاتصال بهم في أي وقت لأني لا أحضر مناسباتهم، أنا لا أخرج وقتما أردت إلا بعد موافقة رسمية و أحياناً كثيرة يقابل طلبي الخروج بالرفض...

طلبت من والدي الأسبوع الماضي أن أخذ الصغار لحديقة الحيوانات، فرفض ذلك، هو يرفض حتى حديقة الحيوانات، مع أني أحب الحيوانات :( لأنه يعلم أن لدي صديقات يسكن بالقرب من تلك الحديقة و يريد أن يفوت علي متعة اللقاء بهن في حال صادفتهن...

أنت تقول أنه في العمل لا يوجد صداقة، بينما هذه الزميلة التي تحب المشاكل هي أقرب شخص للصداقة بالنسبة لي حالياً... وهي لم تؤذني لكنها تحب أن تتشاجر مع المسؤولين، وبما أنهم يرونها تجلس معي أصبحوا يعتقدون أني أحرضها!

أخبرتهم اليوم أنها صديقتي و عليه تقبل ذلك و يجب عليهم عدم تحميلي مسؤولية أفعال غيري...

معك حق أن بخير، ليس لأني أستطيع الصلاة... بل لأني أعيش في بلد آمن مطمئن، أخاف أن يحاسبني الله لأني أشعر بالحزن رغم النعم التي تحيط بي.

طارق محمد يقول...


تقبلي حزنك ولا تقاوميه مهما بدت لك مشاعرك سخيفة . لانها حقيقة ولانك بمقاومتك لها تزيدي من حدتها ، السعادة لاتاتي فقط من العيش في ظروف جيدة ، في تقرير لسعادة الدول جاءت الصومال قبل مصر في ترتيب لامم المتحدة ، الصوووووماااااليين اكثر سعادة منا رغم ظروفهم

الوحدة هي ما يجب ان نخشاه ، الوحدة قاتلة ومرعبة ، لا اظن ان شخصا محاط بالاصدقاء سيفكر يوما بالانتحار مثلا

ولذلك زميلة عملك مهمة جدا لك (انا احترم الشخصيات التي تثير المشاكل مع الادارة) لكن يظل سلوكها يقع على عاتقها وحدها كما اخبرتيهم وجيد انك فعلت و جيد انك ابرأت ساحتك امامهم ، لست مسئولة عنها في العمل على الاقل




Ukkla يقول...

لو كنت في دول اخرى لرايت السعادة رغم ظروف قاهرة

طارق محمد يقول...

شاهدي هذا يا رحيل

https://www.youtube.com/watch?v=8bnniNxqB4w